ابن شهيد الطائف : ادعوا لأبي .. و”المواطن” تكشف تفاصيل الحادثة

ابن شهيد الطائف : ادعوا لأبي .. و”المواطن” تكشف تفاصيل الحادثة

الساعة 8:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2095
0
طباعة
دوريات قوات الأمن الامن امان القبض

  ......       

في الوقت الذي كشف فيه وزارة الداخلية عن انجاز امني واستباقي لضرب وكر من اوكار خلية داعش في الطائف والقبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم اعلاما للتنظيم وكواتم صوت وحواسيب، تكشفت تفاصيل ل “المواطن” انه حين القبض على المشتبه بهم ظل احدهم رافعا علم التنظيم الإرهابي الى ان تم انزاله واركابه الدوريه الامنيه وخلال عملية التحري تم تبادل اطلاق النار واستشهد احد رجال الامن وهو الرقيب عوض سراج العاصمي المالكي فيما قبض على الاثنين اخرين من المطلوبين ليصل عددهم الى ثلاثة اشخاص فيما لاذ الرابع بالفرار بعد ان انقلبت مركبته خلال فراره وهي من نوع فورد احمر اللون ليترجل منها.

ورصدت “المواطن” محاصرة رجال الامن للمنطقه التي يعتقد ان الارهابي مازال يختبيء بداخلها وتم ضرب طوق امني ، فيما اغلقت عدد من الشوارع المؤديه للمنطقه المركزية التي تشهد ارتياد المتسوقين على اقدامهم بشكل طبيعي في اجواء روحانية وامن وامان ولم يشعر احدا بأي ارتباك ثقةً بالله تعالى ثم برجال الامن كما رصدت” المواطن” تواجد سيارات اسعاف تحسبا لاي طاري لاسمح الله.

وفي الاطار ذاته قال نايف المالكي ابن الشهيد في تغريدة له ” الله يرحمك يا بوي مرحوم يا أبوي مرحوم ادعوله يرحمه الله” .

وكانت الطائف صحت فجر اليوم على عملية امنيه نوعيه نجحت في توجيه ضربه استباقيه لاحدى خلايا تنظيم داعش وافشال مخططاتها.

وكان قد صرح المتحدث الامني لوزارة الداخلية بأنه عند الساعة (٤:٣٠) من فجر هذا اليوم الجمعة الموافق ١٤٣٦/٩/١٦هـ وأثناء قيام رجال الامن بالتحري عن تواجد أحد المطلوبين للجهات الامنية في منزل بحي الشرقية بمحافظة الطائف ، تعرضوا لإطلاق نار مما إقتضى التعامل مع الموقف وفق الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل والسيطرة على الموقف والقبض على (٣) ثلاثة من المشتبه بهم ، وضبط أعلام لتنظيم داعش الإرهابي ، وكواتم صوت ، وأجهزة حواسيب في المنزل الذي يقيمون فيه . وقد نتج عن تبادل إطلاق النار إستشهاد الرقيب أول/ عوض سراج المالكي تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء . ولا يزال الحادث محل المتابعة الامنية .

ودعا المتحدث الامني ، المطلوب / يوسف عبداللطيف شباب الغامدي الى المبادرة بتسليم نفسه للجهات الأمنية ، وأن يبادر كل من تتوفر معلومات عنه بالإتصال على الهاتف رقم (٩٩٠) ، علماً بأن المكافآت المعلن عنها تسري على من يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه ، وفي الوقت ذاته حذّر المتحدث الامني من أن كل من يتعامل معه أو يقدم له أي نوع من المساندة سيكون عرضة للمسائلة النظامية . والله الهادي الى سواء السبيل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. صحة حائل: لا صحة لتبديل المواليد

المواطن _ وليد الفهمي_ حائل اوضح المتحدث الرسمي