الباحة ومحافظاتها تستقبل زوارها بالمطر وحبات البرَد

الباحة ومحافظاتها تستقبل زوارها بالمطر وحبات البرَد

الساعة 10:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2265
1
طباعة
الباحة

  ......       

المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة: اكتست الجبال والمنتزهات السياحية بسراة منطقة الباحة، بالخضرة والجمال الرباني البديع في لوحة طبيعية صاغتها يد الرحمن مرحّبة بضيوف المنطقة؛ حيث تشهد الباحة هذه الأيام هطول أمطار موسمية متواصلة اكتست من خلالها جبالها وأوديتها ببساط أخضر وسط طبيعة ساحرة ومناظر خلابة وشلالات وأجواء معتدلة يُتوقع أن تُسهم في ارتفاع نسبة المصطافين والزوار للمنطقة.

وقد وضعت الجهات ذات العلاقة كل إمكانياتها، إضافة إلى استعدادات محافظات القرى وبني حسن والمندق وبلجرشي والمراكز التابعة لها التي ستحتضن العديد من المهرجانات والفعاليات المتنوعة، وتحتفي بالعيد وبالصيف وبزوار المنطقة.

وأكد أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، أن أمانة وبلديات المنطقة جهّزت المتنزهات والحدائق وعدداً من المواقع السياحية بخدمات متميزة استعداداً لموسم الصيف، وتلبية لاحتياجات المصطافين والزائرين وأهالي المنطقة؛ حيث إن الأمانة يتبع لها أربعة متنزهات هي: “رغدان” ويضم: 105 مظلات، و42 كرسياً وملاعب رياضية، و9 مواقع لألعاب الأطفال، و12 دورة مياه على مساحة تزيد على 800 ألف متر مربع.. ومتنزه الأمير مشاري على الطريق السياحي ويضم: 45 مظلة، و15 جلسة، و3 مواقع لألعاب الأطفال، و3 دورات مياه.. ومتنزه الأمير محمد بن سعود ويضم: 22 مظلة، وموقعين لألعاب الأطفال، ودورة مياه، إضافة إلى متنزه مهران.

وأضاف: هناك 5 حدائق مُوَزّعة على مدينة الباحة، وهي: حديقة الأمير محمد بن سعود، وحديقة الأمير سلطان بن سلمان، وحديقة شهباء، وحديقة الفرعة، وحديقتان استثماريتان هما: حديقة السواد، وحديقة المثلث، ويوجد بتلك الحدائق أكثر من 70 مظلة، و14 كرسياً، و6 دورات مياه، و6 ملاعب أطفال. بالإضافة إلى أن الشباب يحظون باهتمام كبير؛ حيث خُصّص لهم هذا العام عدد من المواقع.

فيما أوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الباحة، أمين عام مجلس التنمية السياحية زاهر محمد الشهري، أن الفرع يشارك في فعاليات صيف الباحة لهذا العام؛ وذلك من خلال ترأّس لجنة حفل الصيف، وكذلك دعم وتنظيم مهرجان العسل الدولي الثامن، وكذلك متابعة دور الإيواء السياحي والالتقاء بالسياح والزوار.

في المقابل، أكد مدير إدارة التطوير السياحي بالإمارة سعيد بن ريحان، أن فعاليات العيد ومهرجان الصيف سوف تُنَفّذ حسب الدليل السياحي من مساء أول أيام العيد في كل المواقع، وتشمل: فرحة العيد، وعروض الليزر، وعروضاً شعبية، و”سيرك”، ومسرح أطفال، ورسماً وتصويراً، وتسلق الجبال مع خبراء التسلق والألعاب النارية ومخيمات شبابية ورقص الخيل.

وأشار “ابن ريحان” إلى أن هناك تنافساً بين المحافظات في الفعاليات والمهرجانات، إضافة إلى ما تُقَدّمه الشركة المنفّذة.

 


قد يعجبك ايضاً

رئاسة الحرمين تستقبل زوار الحرم في بداية موسم العمرة

المواطن – واس بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد