البحرين: اعتقال مشتبهين بتورطهم في تفجير سترة

البحرين: اعتقال مشتبهين بتورطهم في تفجير سترة

الساعة 3:30 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
875
0
طباعة
اعتقال-مشتبهين-بتفجير-البحرين-سترة

  ......       

ذكرت وكالة أنباء البحرين نقلاً عن وزارة الداخلية أن قوات الأمن نجحت في تحديد هوية واعتقال عدد من المشتبه بتورطهم في التفجير الذي وقع الثلاثاء في البحرين، وأسفر عن مقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين.

وقالت وسائل إعلام حكومية إن المتفجرات التي استخدمت في الهجوم الذي استهدف حافلة للشرطة في جزيرة سترة مشابهة لتلك التي صادرتها قوات الأمن قبل أيام وقالت إنها كانت مهربة من إيران.
يذكر أن منفذي الأعمال الإرهابية، التي شهدتها مملكة البحرين خلال الأعوام الماضية – والتي كان يقف خلفها العديد من الدول، بحسب ما أشارت إليه الحكومة البحرينية – تقوا العديد من التدريبات العسكرية داخل سوريا والعراق إيران، وخلف شعار الحقوق السياسية في البحرين. إضافة إلى وجود حوادث إرهابية مرصودة طوال ثلاثة عقود، واعتداءات على ممتلكات عامة وخاصة، واعتداءات على رجال الأمن، وقطع طرقات بالإطارات المشتعلة والحجارة الكبيرة.
فالسعي للفوضى وترويع البلاد كان الهدف الأول لجميع الخلايا التي تحركت في السنوات الماضية، وفي كل مرة تكشف التحقيقات واعترافات الموقوفين تطابق الأساليب وتطورها بين مرحلة وأخرى. والبداية مع اعترافات أن التدريب على الأعمال الإرهابية كانت في سوريا قبل 2011، وأصبحت في العراق واليمن بعد ذلك التاريخ.
وكان المتورطون في أحداث البحرين في حاجة للسلاح والمتفجرات باستمرار، فعمليات التهريب لم تتوقف طوال العقود الماضية وجهود السلطات الأمنية، كذلك في مواجهتها.
ويكشف بيان رسمي، بين فترة وأخرى، عن ضبط مراكب السلاح والمتفجرات، ومنها واحدة في ديسمبر قبل عامين آتية من العراق، ومنها أخرى آتية من إيران نهاية شهر رمضان الماضي.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين