البقيصي يشارك في أنشطة صيف بني حسن بالباحة

البقيصي يشارك في أنشطة صيف بني حسن بالباحة

الساعة 3:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3710
3
طباعة
البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (8)

  ......       

شارك محافظ بني حسن الأستاذ محمد بن سالم البقيصي عصر أمـس الاثنين في حفل برامج صيف محافظة بني حسن السياحي ٣٦ وذلك في منتزه الأمير مشاري بن سعود وبحضور مديري الأجهزة الحكومية وأهالي الباحة والزوار والسياح .
وأوضح لـ “المواطن” محافظ بني حسن المشرف العام على اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة أن فعاليات برنامج صيف العام الحالي تتضمن عشرات الفعاليات والأنشطة السياحية الجاذبة للأسرة والطفل والشباب وكافة شرائح المجتمع .
وقال : إننا نلمس زيادة مستمرة في عدد زوار وسياح المنطقة ومن المتوقع الزيادة في الأيام القادمة في ظل الأجواء المعتدلة والماطرة التي تعيشها الباحة.
ونوه بالتنسيق المشترك بين كافة الجهات الحكومية المختصة لإطلاق فعاليات الصيف حتى يحصد الموسم السياحي النجاح المأمول، التي تتنوع ما بين ثقافية وأدبية ومسرحية ورياضية ودينية واجتماعية وترفيهية وشبابية لافتا إلى ما يجده القطاع السياحي من دعم مستمر من صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ومتابعة من سعادة وكيل أمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري مما ساهم في تنمية المنطقة وبرامجها السياحية التي تقيمها المنطقة كل عام .
وأبان البقيصي أن “إطلاق مهرجانات وبرامج صيف الباحة ” هي مناسبة هامة لإبراز فعاليات وبرامج الصيف التي أصبحت نشاطا اقتصاديا هاما، يسهم بشكل مؤثر في زيادة الإقبال على الرحلات السياحية المحلية في مختلف مناطق المملكة .
وجدد البقيصي التأكيد بان الزائر والسائح المحلي والخليجي الذي يعتبر ركيزة أساسية في تدوير عجلة التنمية السياحة ، مشيرا إلى أن تنمية السياحة الداخلية تقوم على الارتقاء بمنظومة الخدمات والمنتجات والبرامج التي تكوَن التجربة السياحية المتكاملة التي ينشدها المواطن، لما ينتج عنه من تمكين المواطنين من الاستمتاع ببلادهم، وتوفير فرص عمل لهم في مناطقهم، وزيادة نمو العوائد الاقتصادية للمناطق، مؤكدا أن هناك من الخدمات التي تم تطويرها، إضافة إلى الفعاليات والأنشطة والبرامج والتي يقابلها حاليا إقبال كبير ومتزايد من المواطنين.
واكد أن السياحة المحلية هي صناعة اقتصادية متكاملة تشارك فيها جهات حكومية متعددة بالاضافة الى القطاع الخاص .
يذكر أن برامج لجنة التنشيط السياحي بمحافظة بني حسن تقام في منتزهات وحدائق ولجانها الاجتماعية .
بعد ذلك قامت فرقة صوت الجنوب بالعرضة الشعبية بمشاركة المحافظ وكل من الشعراء الشاعر محمد أحمد صقران والشاعر مصطفى الزهراني والشاعر منصور اللبيدي وبإشراف مباشر من المشرف العام على الفرقة الاستاذ عبدالله جمعان بعروص .

 

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (1)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (6)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (5)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (4)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (3)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (9)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (11)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (7)

البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (2) البقيصي-يشارك-انشطة-الباحة (10)


قد يعجبك ايضاً

الملك في برقية لـ “تميم” : الزيارة أتاحت تعزيز علاقتنا الأخوية

المواطن – واس بعث خادم الحرمين الشريفين الملك