التعليم تتجاهل خريجي الدبلوم التربوي من وظائفها وتلغي اعتماده مجدداً

التعليم تتجاهل خريجي الدبلوم التربوي من وظائفها وتلغي اعتماده مجدداً

الساعة 10:42 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
8030
0
طباعة
وظيفة

  ......       

رفضت وزارة التعليم الاعتراف بخريجي الدبلوم التربوي بعد أن أوقعتهم جامعاتهم في فخ الوهم والخيال، خصوصاً أن الدبلوم التربوي موثق ومعتمد لدى وزارة الخدمة المدنية وتوقف الاعتماد بـوزارة التعليم، وأصبح التجاهل وعدم الاعتراف بشهدائهم في عهد الوزير عزام الدخيل.
وقال أحمد الحارثي خريج دبلوم تربوي لـ “المواطن” إن الدبلوم قد رفض سابقاً وبعد جهد ومحاولات ومطالبات دامت إلى أشهر من الجامعة والطلبة تم الانتهاء باعتماده، ولكن في عهد الوزير الحالي عزام الدخيل تجددت المشكلة مرة أخرى دون أدنى مسؤولية أو اهتمام، ولم يتم إيضاح أسباب الرفض، بالإضافة إلى أن الدبلوم موثق بوزارة التعليم ومعتمد بشكل واضح.
وأكمل الحارثي حديثه: وزارة الخدمة المدنية أوضحت بأن الدبلوم التربوي معتمد لديها ولكن أوقف الاعتماد من قبل وزارة التعليم ولم يتم إصدار أي مخاطبات رسمية من قبل الوزارة لاعتماده.
وقال الحارثي: المصيبة الأكبر أنه في يوم 10 / 10 / 1436هـ تم ترشيحنا لوظائف حسب الرغبات وعمل مقابلات شخصية ومطابقات للبيانات واعتماد الاجتياز، وكانت المفاجئة بفترة لم تتجاوز 24 ساعة تم تغيير مطابق بالنظام إلى (غير مطابق) لجميع طلاب الدبلوم التربوي وتعود تلك الأسباب إلى أنه غير معتمد لدى الوزارة.
وناشد الطلابُ المسؤولين بوزارة التعليم وعلى رأسهم الوزير عزام الدخيل بالنظر إلى موضوعهم ومستواهم بزملائهم الآخرين بالدبلومات الأخرى والذين سبقوهم بالاعتماد في العام الماضي، مؤكدين أن أعداداً كبيرة من طلاب الدبلوم لديهم أسر وعائلات يحتاجون مصروف اليوم، فضلاً عن البعض الذي يحمل في عاتقه تربية أبنائه وبناته.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين