الحكم بالسجن 5 سنوات لـ”السمبتيك”بعد ذهابه لمواطن القتال

الحكم بالسجن 5 سنوات لـ”السمبتيك”بعد ذهابه لمواطن القتال

الساعة 10:00 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1155
0
طباعة
السمبتيك

  ......       

حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة، الأربعاء (1 يوليو 2015)، بسجن أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي المدعو (السمبتيك) لمدة 5 سنوات، بعد ثبوت سفره إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك بدون إذن ولي الأمر.

وفي مقرها الصيفي في محافظة جدة، أصدرت المحكمة الجزائية حكمًا ابتدائيًّا بإدانة (السمبتيك)، متهمةً إياه باستغلال جواز سفر يعود لغيره بعد سرقته هذا الجواز وإهماله له؛ ما أدى إلى فقدانه وانضمامه إلى ما يسمى تنظيم داعش (الإرهابي) والتدرب في معسكراتهم والقتال تحت رايتهم.

وتضمن الحكم إدانته بالتنسيق لخروج أحد الأشخاص للمشاركة في القتال في سوريا؛ ما نتج عنه خروج ذلك الشخص إلى سوريا وانضمامه إلى إحدى الجماعات المقاتلة هناك وتمكينه ما يسمى تنظيم داعش من استخدام حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على نشر تغريدات بعضها مسيئة لولاة أمر هذه البلاد والبعض الآخر محرض على الخروج للقتال.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بالسجن مدة 5 سنوات اعتبارًا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة 6 سنوات، اعتبارًا من تاريخ انتهاء محكوميته، ويغرم غرامة مالية قدرها ألف ريال، وفقًا للفقرة الثانية من المادة السادسة والفقرة الثالثة والخامسة من المادة العاشرة من نظام وثائق السفر، حسب صحيفة (الرياض).

وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يومًا من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم. وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

كان المتهم السعودي سليمان السبيعي الشهير بـ”السمبتيك” قد عاد إلى المملكة قادمًا من تركيا بعد أن سلم نفسه عبر السفارة السعودية في أنقرة بالتعاون مع ذويه، يناير الماضي.

وتحولت حياة الشاب السعودي سليمان السبيعي فجأةً من نجم في موقع التواصل الاجتماعي keek إلى مقاتل في تنظيم “داعش” بسوريا، بعد أن اشتهر بمقاطعه الساخرة التي جعلته واحدًا من نجوم keek الأكثر متابعةً في المملكة، إلى أن أبلغ أهله فجأةً بانضمامه إلى “داعش” للمشاركة في قتال نظام بشار الأسد.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر