الحوثيون يخرقون الهدنة في اليمن

الحوثيون يخرقون الهدنة في اليمن

الساعة 8:57 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
715
0
طباعة
حوثيين

  ......       

أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية” بخرق الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح، الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في اليمن، ليلة الاثنين، وذلك بعد دقائق من سريانها.

فقد قصف المتمردون بشكل عشوائي حي كلابة والشماسي والروضة في مدينة تعز جنوبي البلاد، بينما اندلعت اشتباكات وقصف في شارع الأربعين شمال شرقي المدينة.

وقال الشهود إن المتمردين أطلقوا قذائف الدبابات على أحياء سكنية في جبل صبر في تعز، في حين بدا أن الهدنة لا تزال صامدة في العاصمة صنعاء، وفي وسط البلاد، بحسب مسؤولين يمنيين.

وفي مأرب، شمال شرقي العاصمة صنعاء، هاجم الحوثيون وميليشيات صالح مواقع للمقاومة الشعبية في إيدات الراء ومنطقة الجفينة جنوبي غرب المدينة، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” باليمن.

وأعلنت قيادة قوات التحالف، الأحد، عن هدنة إنسانية في اليمن لمدة خمسة أيام، إلا أنها أكدت أنها سترد على الخروقات في حال عدم التزام المتمردين بها.

وهذه هي الهدنة الثالثة التي تعلنها قوات التحالف لوقف العمليات العسكرية في اليمن، بعد هدنتين فاشلتين بسبب خروقات المتمردين، حيث كانت الأولى في 13 مايو الماضي، والثانية في 10 يوليو الجاري.

في غضون ذلك، قتل 15 متمردا من الحوثيين وميليشيات صالح، من بينهم ثلاثة قياديين، في حين قتل 6 من مقاتلي المقاومة في اشتباكات وقعت، الأحد، في قرى جبل صبر المطل على مدينة تعز.


قد يعجبك ايضاً

165 نزيلاً من سجن الخبر يتلقون علاج الأسنان في حملة “لنداوي الألم”

المواطن-عامر عسيري-الخبر يُعالج 67 متطوعا من كلية طب