السجن والتشهير بـ14 شخصًا نقلوا وتستروا على مخالفين

السجن والتشهير بـ14 شخصًا نقلوا وتستروا على مخالفين

الساعة 4:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
645
0
طباعة
شعار الجوازاتaa

  ......       

أصدرت المديرية العامة للجوازات عبر لجانها الإدارية المشكلة في جوازات مناطق ومحافظات المملكة، 16 قرارًا إداريًّا بحق 14 مواطنًا ومقيمًا، وتنوعت مخالفاتهم ما بين نقل المتسللين، والتستر عليهم، وتشغيلهم، وتقديم المساعدة لهم.

وبلغ إجمالي الغرامات المالية 3.5 ملايين ريال، كان منها تغريم مواطن بـ1.3 مليون ريال مع السجن لمدة سنتين، والتشهير به، وذلك لنقله متسللين، بحسب صحيفة “المدينة”، الخميس (1 يوليو 2015).

كما تم تغريم مواطن آخر بـ675 ألف ريال مع السجن 6 أشهر، والتشهير، وذلك لنقله مجهولين، كما فرضت غرامة مالية على مواطن آخر بـ400 ألف ريال مع السجن 6 أشهر والتشهير به.

بينما تراوحت الغرامات المالية الأخرى من 25 إلى 100 ألف ريال مع السجن والغرامة والإبعاد عن البلد للمقيمين، والتشهير بهم، والمطالبة بمصادرة المركبات التي استخدمت في نقل المتسللين ومساعدتهم، وتم اعتماد جميع هذه القرارات من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ودعت المديرية العامة للجوازات كافة المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد إلى تجنب نقل أو تشغيل أو إيواء المتسللين والمخالفين لنظامي الإقامة والعمل، أو التستر عليهم، أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل، لتفادي العقوبات المترتبة عليها.


قد يعجبك ايضاً

تحقيق عاجل بتعليم صبيا حول فيديو طرد الطالبات من مدرسة بلا عباءات

المواطن – جازان  بدأ تعليم صبيا التحقيق في مقطع