السيسي يزور سيناء بالزي العسكري بعد الهجمات الدامية..

السيسي يزور سيناء بالزي العسكري بعد الهجمات الدامية..

الساعة 2:22 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1625
1
طباعة
السيسي-يزور-سيناء

  ......       

تفقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء.

وذكر التلفزيون الرسمي المصري أن الرئيس حرص على ارتداء الزي العسكري أثناء زيارته لتقديم التحية لأفراد القوات المسلحة.

وقال الرئيس السيسي، إن الجيش المصري يقوم بدور عظيم والتاريخ سيتوقف كثيرا أمام بطولاته ودوره في الحفاظ على الوطن. وأدى السيسي، وهو مرتديا الزي العسكري، التحية العسكرية لعناصر القوات المسلحة.

وذكر بيان للمتحدث العسكري العميد محمد سمير أن الرئيس السيسي شدد على ثقة الشعب في قدرات قواته المسلحة والتي وصفها بأنها “ليس لها حدود”، ونقل المتحدث العسكري عن السيسي قوله: “أقدم التحية لكل بيت وأم مصرية قدمت شهيداً أو مصاباً من أجل مصر”.

جاء ذلك بعد الهجمات التي شنتها جماعة “ولاية سيناء” الموالية لتنظيم “داعش” على نقاط أمنية، الأربعاء الماضي، وتبعها اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 100 من عناصر الجماعة و17 عسكريا، حسب ما أعلنته القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية.

وتمثل تلك الهجمات تصعيدا كبيرا للعنف في مصر، كما أنها جاءت بعد يومين من قتل النائب العام هشام بركات، الاثنين الماضي، في انفجار سيارة ملغومة في القاهرة.

من جانبه، قال محافظ شمال سيناء اللواء مصطفى حرحور، في مداخلة تلفزيونية، إنه فوجئ بوصول السيسي، الساعة 6.30 صباحا، إلى إحدى الوحدات العسكرية، حيث التقى الضباط والجنود المتواجدين.

وأضاف حرحور أن لقاء الرئيس مع عناصر القوات المسلحة “اتسم بالشفافية والمودة الشديدة واستمر ما يقرب من 40 دقيقة تم خلالها عرض كافة وجهات النظر، والتشديد على الحفاظ على كل حبة رمل من أرض الوطن”.

وتابع أن الرئيس تفقد أحد المواقع الأمنية التي تعرضت لهجوم أكثر من مرة، وتفقد أيضا أحد التمركزات الأمنية حيث صافح عناصر الكمين.


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على