الشيخ “الشريم” ينتصر لوزير التعليم

الشيخ “الشريم” ينتصر لوزير التعليم

الساعة 9:09 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4490
7
طباعة
سعود الشريم

  ......       

انتصر الشيخ الدكتور سعود بن إبراهيم الشريم -إمام وخطيب المسجد الحرام- لوزير التعليم عزام الدخيل واصفاً مَن عارضوه على فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم العام بأن خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها.
وقال الشيخ الشريم، الذين كرهوا إقرار تحفيظ القرآن بالمدارس إنما خصومتهم مع دين الله لا مع مَن أقرها؛ فقد قال سلفهم (… لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ)
وكان وزير التعليم أعطى مديري التعليم الصلاحيات بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام، ولاقى قرارُ الدخيل جدلاً واسعاً عبر موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” بين مؤيد ومعارض.
حيث أيد معظم المغردين الفكرة إجمالاً مشيرين أن تعليم القرآن هو السبيل إلى النجاح في الدنيا والآخرة، ومستدلين بإحصائيات المركز الوطني للتقويم والقياس، والذي أكد أن طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الثانوية متصدرين المدارس الأخرى في اختبار القدرات العامة.
ورأى البعض أنهم لا يُعارضون الفكرة بشكل مجمل، ولكن يعارضون طريقة تطبيق الفكرة، والحقوق التي ستسلب من طلاب الفصول المذكورة، وخاصة المالية.
فيما ذهب البعض أنهم يعارضون الفكرة إجمالاً وتفصيلاً، مشيرين أن الفكرة لا تتناسب مع التطور في التعليم، وأن الدول المتطورة لا تدرس الدين!.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

7 Comments

  1. منصور بو خالد

    جزاء الله وزير التعليم ابو محمد كل خير على هذه الفكرة النيرة وانار الله بصيرته وقلبه وسدد خطاه وجزى الله شيخنا الفاضل الشريم على تأيده له فعلاً نحن بحاجه الى مثل هؤلاء الرجال الصادقين لرفع البلاد والعباد لما فيه الرفعه والرقي فبالقرآن نرتقي بأفكارنا وفلذات قلوبنا وفعلاً الفرق واضح بين طلاب التحفيظ وطلاب التعليم العام وانا صاحب تجربة

  2. غير معروف

    صدقت يشيخنا هذا الى كنا نريدة على فكرةابن الشيخ يدرس في مدرسه اهليه لتحفيظ القراءن الكريم بس بعضهم كان بيدرسون اولادهم مدارس تحفيظ القران الكريم

  3. انا بودي ان من يثبت معارضتهم لهذا الشأن ان تسحب منه هوية الوطن لان هويتنا القرأن الكريم ومن لا يريد القرأن فليذهب الى حيث اتى فوالله لن يفلحوا ابدا

  4. إحساس مرهف

    طيب ومدارس التحفيظ الي تقام في العصر من كل مساء إلى المغرب ماذا يفعلون بها هل يغلقونها هناك حلقات تحفيظ في المساجدللرجال وحلقات تحفيظ للنساء في مدارس ماذا يفعل بها!!!!!!!

  5. مصلح بن نصيب

    جزاك الله خيرا على ما أوضحت به ياشيخ

  6. الذي خسر في هذا القرار هم الدواعش واللبراليين ..

  7. عبدالله عسيري

    جزاك الله خيرا ياشيخ وجزى الله الوزير خير الجزاء على هذا القرار التاريخي .
    ومن يقول أن الدول المتقدمة لاتدرس الدين فنقول له أن التطور والتقدم يقاس بتطور العقول ونور القلوب وفهم المراد من الخلق والمراد من الحياه والهدف الذي يسعى خلفه البشر وهو النجاة من النار والفوز بالجنه . أما التقدم التكنولوجي والمعرفي والعلمي الغير مقرون بالتدين فليس دليل على التقدم والدليل أن بعض فطاحلة العلماء يعبدون بقره أو يعبدون النار أو ملحدين !!!! فهل يعتبرون متقدمين !!!؟؟ التقدم والتطور هو معرفة وتنفيذ مااراده الله منك واجتناب مانهاك عنه . وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ترقب وصول #الملك_سلمان إلى مقر مهرجان الشيخ زايد الثقافي في الوثبة