“الصحة ” تكشف تجاوزات في بند النقل أثقل ميزانيتها

الإثنين ٦ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٣:٢١ مساءً

كشفت وزارة الصحة تنامي وزيادة في صرف بند النقل ، والانتدابات على البند 203 مما يؤدي الى تجاوز الصرف للاعتماد السنوي .

واعدت الوزارة خطة لوضع حد لتجاوزات في البند وسياسية تقشف وترشيد منها الربط الالكتروني ،واستخدام وسائل الاتصال الحديثة ،ونقل المعاملات من خلال البريد الرسمي .
ونقلت مصادر مطلعة لـ “المواطن” ان الوزارة لاحظت كثرة الالتزامات وتنامي الصرف على البند 203 النقل الشخصي لكافة النفقات التي يتم تأديتها على هذا البند مما قد يؤدي الى تجاوز الصرف للاعتماد السنوي ،ولكي تتمكن الوزارة من الوفاء بالالتزامات المترتبة على البند وفق المعتمد المالي في الميزانية .
واشارت المصادر إلى ان الوزارة وجهت كافة اداراتها داخل الوزارة وبالمديريات الى تفعيل ترشيد في الانفاق على مصروفات البند سابق الذكر ،كذلك العمل على اتباع خطوات عملية لتحقيق ذلك ،منها الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة ، والربط الالكتروني مع الوزارة ،وتقليص مهام الانتداب في اضيق الحدود مع مراعاة الحالات الضرورية القصوى ،ايضا من الحلول التي وضعتها الوزارة وضع جدولة للمهام للجهة الواحدة وفق ما تقتضيه حاجة العمل لعدد المنتدبين ،بالإضافة الى التقيد بدرجة الاركاب وفق النظام .
ولفتت المصادر الى ان الوزارة شددت على ضرورة التأكد من مبررات الصرف قبل استخراج امر اركاب ،واصدار تذاكر ،وفيما يخص من ينتدب على حساب منظمة او هيئة يصرف له تذاكر من قبل الجهة المستفيدة ،ايضا يستخدم البريد الرسمي لنقل كافة المعاملات .

والمحت المصادر ان سياسية الوزارة تهدف الى حفظ ميزانية الوزارة ،وتوجيهها نحو المشاريع الوزارية والاستثمار في تطوير القطاع الصحي .

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم : عصام هاني عبد الله الحمصي

    سيدي معالي الوزير تكلف علاج المواطن من فيروس سي أربعمائة ألف ريال وهو قيمة دواء هارفوني وفي بعض الدول لا يذيد عن ( ألف وخمسمائة ريال لنفس الدواء ) أرجو النظر وأتوسل إليك بهذا الموضوع حيث ( أرقعمائة وستون ألف مواطن يحتاجون لهذا الدواء وينتظرون الموت المحقق ) .