الفقيد #سعود_الفيصل راهن عليه حكام السعودية ووصف بـ “كيسنجر العرب”

الفقيد #سعود_الفيصل راهن عليه حكام السعودية ووصف بـ “كيسنجر العرب”

الساعة 9:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1875
0
طباعة
سعود -الفيصل  2

  ......       

راهن حكام المملكة عامة على الفقيد سعود الفيصل حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث بقي الفيصل خيارا أساسيا في تشكيلات الحكومة على مدى 4 عقود.

وعلى الرغم من أوجاعه التي دهمته في سنينه الأخيرة، ظل خيارا أوحد، حتى استجاب الملك سلمان لرغبته الملحّة بإعفائه من منصبه وزيرا للخارجية، لكنه عينه في الوقت نفسه وزيرا للدولة وعضوا في مجلس الوزراء ومستشارا خاصا ومبعوثا له.. والمشرف على الشؤون الخارجية للبلاد.
وحظي الفقيد الفيصل بمديح نظراؤه في كل أنحاء العالم، ووصفوه بكيسنجر العرب،حيث وصفه وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بفقيه السياسة والدبلوماسية، وأنه سيبقى في ذاكرتهم معلما تاريخيا بارزا.
وقالوا في بيان سابق أصدروه بعد إعلان ترجله عن منصبه، إنه سيظل محل تقديرهم واعتزازهم البالغين،وثمنوا الجهود المخلصة والمتفانية التي بذلها طوال العقود الأربعة الماضية، لنصرة القضايا الخليجية والعربية، والدفاع عن حقوق الأمة العربية والإسلامية في المحافل الإقليمية والدولية، حيث كان صوته حاسمًا ومؤثرًا في إظهار الحقائق وإبرازها أمام المسؤولين والرأي العام العالمي في مختلف المواقف والقضايا.

قد يعجبك ايضاً

الخليج يفاجئ جماهيره قبل مواجهة التعاون بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلنت إدارة نادي الخليج