القصيم تستعد للانتخابات البلدية بـ(30) مركزاً نسائياً

القصيم تستعد للانتخابات البلدية بـ(30) مركزاً نسائياً

الساعة 1:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3225
0
طباعة
القصيم - بريدة

  ......       

أنهت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم، الاستعدادات للانتخابات البلدية في دورتها الثالثة، بعد أن أنهت أعمال تجهيز 83 مركزاً انتخابياً على مستوى مدن ومحافظات منطقة القصيم؛ منها 53 مركزاً انتخابياً للرجال، و30 مركزاً انتخابياً للنساء.

وأوضح المركز الإعلامي للجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم، أن الجهود بدأت منذ وقت مبكر في أكثر من اتجاه؛ للاستعداد للعملية الانتخابية التي تطلق مطلع شهر ذي القعدة القادم لانتخاب 28 مجلساً انتخابياً على مستوى أمانة وبلديات منطقة القصيم.

وكانت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم، قد أنهت -في وقت سابق- تحديد مواقع المراكز الانتخابية الرجالية والنسوية بشكل متناسب مع التجمعات السكانية، بالإضافة إلى تجهيز مقرات المراكز بالتجهيزات.

وأوضح المركز الإعلامي أنه سوف تنطلق، الأسبوع القادم، حملة إعلانية تشمل منطقة القصيم؛ بهدف إبقاء المواطنين والمواطنات على معرفة بمواعيد قيد الناخبين للرجال والنساء، والتي تبدأ من يوم السبت السابع من شهر ذي القعدة، وحتى يوم الاثنين الذي يوافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة، وتبدأ مرحلة تسجيل المرشحين للرجال والنساء من يوم الأحد الموافق الخامس من شهر ذي القعدة، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق الرابع من شهر ذي الحجة.

وشملت الاستعدادات للعملية الانتخابية بمنطقة القصيم، إعداد حزمة من الدورات التدريبية لرؤساء وأعضاء المراكز الانتخابية الرجالية والنسوية؛ لتهيئة الكوادر البشرية العاملة بالمراكز الانتخابية، وتنطلق تلك الدورات في يوم 25 من الشهر الجاري، عبر حقائب تدريبية متنوعة لذلك.

الجدير بالذكر أن الدورة الثالثة للانتخابات البلدية شَمِلَت عدداً من المستجدات؛ أبرزها مشاركة المرأة في الانتخاب، والترشح لمقاعد المجلس البلدي وفق الضوابط الشرعية.. وشملت المستجدات: خفض سن الانتخاب إلى 18 عاماً، ورفع أعداد أعضاء المجالس البلدية، بالإضافة إلى انتخاب الثلثين منهم، واشتراط الهوية الوطنية للرجال والنساء؛ للمشاركة في عملية قيد الناخبين، أو تسجيل المرشحين وإثبات السكن، بالإضافة إلى صلاحيات أوسع في عمل المجالس البلدية التي من المتوقع أن تنعكس بشكل إيجابي على أداء المجالس البلدية في رفع مستوى التنمية والخدمات البلدية.

وأتاحت اللجنة العامة للانتخابات، إمكانية معرفة مواقع المراكز الانتخابية عبر الموقع الإلكتروني www.intekhab.gov.sa أو التطبيق الخاص بالانتخابات والمتاح على متاجر أنظمة الهواتف الذكية.


قد يعجبك ايضاً

بلدي بيشة يناقش سوق التمور مع استثمار البلدية

المواطن-نواف آل مثاعي-بيشة عقد المجلس البلدي بمحافظة بيشة