القوات البرية الأميركية ستُلغي 40 ألف وظيفة في عامين

القوات البرية الأميركية ستُلغي 40 ألف وظيفة في عامين

الساعة 12:40 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1470
0
طباعة
القوات-البرية-الامريكية

  ......       

قررت وزارة الدفاع الأميركية بسبب موجبات مالية، إلغاء 40 الف وظيفة عسكرية صلب القوات البرية، و17 الف وظيفة مدنية خلال العامين المقبلين.
واشنطن: أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الثلاثاء لوكالة فرانس برس أن القوات البرية الاميركية ستلغي 40 الف وظيفة عسكرية و17 الف وظيفة مدنية خلال العامين المقبلين.
واوضح هذا المسؤول أن اعلانًا في هذا الشأن بات وشيكًا.
وذكرت صحيفة “يو اس ايه توداي” في عددها الثلاثاء استنادًا الى وثيقة لم تحدد مصدرها أن هذا الخفض في الوظائف “من شأنه التأثير على كل المهمات على الصعيدين الوطني والدولي” للقوات البرية الاميركية.
واضافت أن اعلان خطة الخفض هذه سيتم هذا الاسبوع، لافتة الى أن الهدف هو خفض العديد الى 450 الف شخص قبل نهاية العام المالي 2017، اي حتى 30 ايلول/سبتمبر 2017.
وتابعت الصحيفة بالاستناد الى الوثيقة ان هذا الخفض يعود الى موجبات مالية.
ولاحظت انه اذا كانت ستجري اقتطاعات مالية تلقائية في تشرين الاول/اكتوبر، كما هو حاصل منذ 2013، فينبغي إلغاء 30 الف وظيفة عسكرية اضافية، مذكرة بأنه في العام 2013 اكدت القوات البرية في وثائق مالية أن عديدًا دون 450 الف جندي قد يمنعها من اثبات حضورها في نزاع ما.
وكشف الرئيس باراك اوباما في مستهل شباط/فبراير مشروع موازنة للسنة المالية 2016 التي تبدأ في اول تشرين الاول/اكتوبر 2015، يلحظ رفع النفقات العسكرية الى 585 مليار دولار، بزيادة قدرها 38 مليارًا مقارنة بالعام السابق.
ومن اصل هذا المبلغ، سيخصص 50,9 مليارًا لافغانستان والعمليات العسكرية القائمة ضد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.
وفي ذروة النزاعات في العراق وافغانستان، وصل عديد القوات البرية الى 570 الف جندي.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية