“الكأس الذهبية” بين احتكار أميركا والمكسيك

“الكأس الذهبية” بين احتكار أميركا والمكسيك

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
640
0
طباعة
أميركا-والمكسيك

  ......       

يرفع المنتخبان المكسيكي والأميركي شعار مواصلة احتكار اللقب في بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) التي تنطلق الثلاثاء بالولايات المتحدة وتستمر حتى 27 يوليو الجاري.

ويشارك في البطولة 12 منتخبا تم توزيعها على 3 مجموعات، ضمت الأولى الولايات المتحدة وبنما وهاييتي وهندوراس، والثانية كوستاريكا والسلفادور وجامايكا وكندا، والثالثة المكسيك وغواتيمالا وترينيداد وتوباغو وكوبا.

ويتأهل إلى ربع النهائي الأول والثاني في كل مجموعة مع أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وتقام الثلاثاء مباراتان في دالاس فتلتقي الولايات المتحدة مع هندوراس وبنما مع هاييتي.

واحتكرت المكسيك والولايات المتحدة ألقاب البطولة بفوزهما في 11 لقبا من أصل 12، واللقب الوحيد الذي أفلت منهما كان لمصلحة كندا في نسخة عام 2000.

ويتضمن سجل الولايات المتحدة خمسة ألقاب أعوام 1991 2002 و2005 و2007 و2013، في حين تتقدم المكسيك عليها بستة ألقاب أعوام 1993 1996 و1998 و2003 و2009 و2011).

ويعتبر المنتخب الأميركي المرشح الأبرز للفوز باللقب السادس، ومعادلة عدد الألقاب مع نظيره المكسيكي، خصوصا بعد عروضه الجيدة في كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي حيث وصل إلى الدور ثمن النهائي.

كما حقق المنتخب الأميركي، بقيادة المدرب الألماني يورغن كلينسمان، فوزين مهمين في مباراتين وديتين على هولندا 4-3 وألمانيا بطلة العالم 2-1، مما يرفع معنويات لاعبيه للاحتفاظ باللقب، خصوصا أنه يلعب على أرضه وبين جمهوره.

من ناحيته، يسعى المنتخب المكسيكي إلى لعب دور بارز في البطولة، خلافا لما حدث في كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية التي يشارك فيها ببطاقة دعوة، حين أقصي من الدور الأول.


قد يعجبك ايضاً

المملكة في المركز الثالث بعدد المبتعثين في أمريكا

المواطن – واس جاءت المملكة العربية السعودية في