“الكلباني” رداً على بيان الهلال الأحمر: حسبنا الله ونعم الوكيل

“الكلباني” رداً على بيان الهلال الأحمر: حسبنا الله ونعم الوكيل

الساعة 1:21 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1965
0
طباعة
حريق-منزل-الكلباني

  ......       

اكتفى الشيخ عادل الكلباني، بقول “حسبنا الله ونعم الوكيل”؛ رداً على بيان الهلال الأحمر السعودي، الذي ذكر أن ابن الشيخ “الكلباني” رَفَض النقل للمنشأة الصحية أثناء إصابته في حريق منزلهم الأسبوع الماضي، وقال الشيخ “الكلباني” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أمّا ردّ الهلال الأحمر؛ فلا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

وكان الهلال الأحمر السعودي بالرياض قد أصدر بياناً، صباح اليوم، على لسان متحدثه الرسمي عبدالله المريبض، جاء فيه: “إشارة إلى ما تم تداوله في بعض الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي تجاه تغريدة غرّد بها أحد المواطنين عن طريقة تعامل منسوبي الهلال الأحمر خلال مباشرتهم حريقاً في منزله؛ فعليه نودّ التوضيح أنه في تمام الساعة 1:39 وَرَد البلاغ لغرفة العمليات، وتم توجيه فرقتين؛ واحدة إسعافية، وفرقة استجابة متقدمة، وكان وصولهم للموقع في زمن استجابة 8 دقائق تمام الساعة 1:47، ووجدت حالة في الموقع (ذكر 36 عاماً) من أفراد عائلة المواطن، لديه ضيق في التنفس، وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية له، ورَفَض النقل للمنشأة الصحية”.

وأضاف “المريبض” أن الحالة وحيدة، ولا يوجد في المنزل أي حالات؛ حيث تم نقلهم للمنزل الآخر، وهم بصحة جيدة، ووقّع على ذلك في محضر الفرقة الإسعافية، وبقيت فِرَق الإسعاف متمركزة في الموقع حتى انتهاء الحدث تماماً، وأخْذ توقيع الضابط المسؤول للدفاع المدني بخلوّ الموقع من الإصابات وعدم الحاجة لهم.

وأهاب “المريبض” بجميع الصحف تحرّي الدقة والمصداقية قبل نشر أي خبر، إضافة إلى أننا نسعى ونتشرف بتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها.

وكان الشيخ “الكلباني” قد كتب عبر حسابه في “تويتر”: “مع الأسف الشديد ​​لم يكن الهلال الأحمر الذي باشر الحادث على مستوى المسؤولية، لم يعبأ بإصابة الابن في يده، أسعفناه في المستوصف”.


قد يعجبك ايضاً

كريم بنزيمة يتفوق على أسطورة ريال مدريد

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الفرنسي كريم بنزيمة