اللواء “اليحيى” لـ”المواطن”: 4مليون و953 ألف مستفيد من خدماتنا الإلكترونية.. و”واصل” مطلب ضروري

اللواء “اليحيى” لـ”المواطن”: 4مليون و953 ألف مستفيد من خدماتنا الإلكترونية.. و”واصل” مطلب ضروري

الساعة 12:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2635
0
طباعة
IMG-20150716-WA0027

  ......       

 

رافقت “المواطن”، صباح أمس الخميس، مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، في جولة تفقدية لمركز تصحيح أوضاع الأشقاء اليمنيين في مركز الشميسي، وكذلك جولته بمطار الملك عبدالعزيز الدولي؛ لمتابعة العمل وانسيابية الإجراءات، والتأكد من سير العمل خصوصاً في توديع المعتمرين المغادرين.
وأكد اللواء “اليحيى” أن ذلك يأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية يحفظة الله، بتيسير وتسهيل إجراءات المعتمرين بالقدوم والمغادرة.

* التقنية وسرعة الإنجاز:
شاهدت “المواطن” التقنية الحديثة التي وفّرتها المديرية العامة للجوازات لسرعة إنجاز وتسهيل الإجراءات بمركز التصحيح؛ حيث يبدأ ذلك بالفرز الأولي، وبعد ذلك يتم التأكد من بياناتهم من قِبَل الموظف المختص؛ ليتم إدخالها في الجهاز؛ حيث يقوم المختص بفحص الوثيقة الصادرة من قِبَل القنصلية اليمنية، والضمان البنكي، والكشف الطبي، وبيانات المستضيف بكل دقة وسرعة ودون ملل أو كلل أو تعب.
الجدير بالذكر أن مركز التصحيح بالشميسي سيغلق لمدة 3 أيام؛ اعتباراً من أول أيام العيد وحتى ثالث أيام العيد؛ ليعود بعد ذلك للعمل؛ اعتباراً من رابع أيام العيد؛ وذلك لإنهاء إجراءات الأشقاء اليمنين الراغبين في تصحيح أوضاعهم، والاستفادة من الأمر السامي لذلك.

* بريد واصل:
وشدد اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى في حديثه لـ”المواطن”، على ضرورة تفعيل واستخدام بريد واصل؛ حتى يسهل استخدام أي خدمات تقدّمها المديرية؛ نظراً لأنه اعتباراً من تاريخ 1/ 1/ 1437هــ ستكون الخدمات عن طريق بريد واصل، وهذه الخطوة تأتي ضمن ما تسعى لها المديرية العامة الجوازات بتسهيل كل الإجراءات بأحدث التقنيات المتوفرة، والتي توفر ذلك دون الحاجة لزيارة مكاتب المديرية.

* أعداد المستخدمين:
قال اللواء “اليحيى”: إن عدد المستخدمين الذي يتمتعون بالخدمات الإلكترونية التي تُقَدّمها المديرية، وَصَلَ حتى اليوم 4 مليون و953 ألف مستخدم؛ حيث نوّه في حديثه لـ”المواطن” بِحَثّ الجميع على استخدام ما تُقَدّمه وزارة الداخلية من أنظمة وخدمات تُسَهّل إجراءاتهم وإنهاءها بشكل سريع ودون عناء.

* أعداد المستفدين من الأمر السامي بالتصحيح:
نوّه اللواء علي بن سعيد الزهراني مساعد شؤون العمليات بالمديرية العامة للجوازات، بأن أعداد المستفيدين -حتى الآن- من الأمر السامي من الأشقاء اليمنيين الذين تم إصدار بطاقة “زائر” لهم، وصل إلى 352 ألف و 228 يمني.

* الاستعداد التام:
نوّه مدير جوازات مطار الملك عبدالعزيز العقيد سليمان بن محمد اليوسف في تصريح لـ”المواطن” بأن الاستعدادات مكتملة فيما يخص مغادرة المعتمرين؛ حيث إنه تم تفعيل وتشغيل كل الكاونترات، ودعمها بالموظفين في جميع الصالات؛ لتسهيل الخدمة التي يسعى لها جميع منسوبي جوازات مطار الملك عبدالعزيز لخدمة المعتمرين.

* أجهزة متقدمة:
شاهدت “المواطن”، خلال الجولة بالمطار، أحدث الأجهزة التي وَفّرتها المديرية العامة للجوازات فيما يخص كشف التزوير؛ حيث يقوم المختصون في حالة الاشتباه في تزوير الجوازات، بتسليم المسافر للجهات المختصة بالمطار لإكمال اللازم بحكم الاختصاص.

 

IMG-20150716-WA0026 IMG-20150716-WA0028 IMG-20150716-WA0030 IMG-20150716-WA0025


قد يعجبك ايضاً

صور.. مصادرة 17 ألف سلعة تالفة في تموينات جدة

المواطن – جدة داهمت الفرق التفتيشية بوزارة التجارة