المخترع “المدخلي” يكشف تضليل الحوثيين للصينيين

المخترع “المدخلي” يكشف تضليل الحوثيين للصينيين

الساعة 10:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3975
3
طباعة
رستم-المدخلي (3)

  ......       

كشف المخترع السعودي “رستم المدخلي” أحد أبناء منطقة جازان ما يقوم به الحوثيون من تزوير للحقائق ونقل صورة سيئة إلى الشعب الصيني عن السعودية خلال حربها ضد المتمردين الحوثيين.
ويروي “المدخلي” لـ”المواطن” ما وصل إليه قائلًا: “اكتشفت أن الحوثيين ينقلون أخبارًا كاذبة إلى الصين؛ فقمت بالرد عليهم وتبيان الحقيقة، وما يصبون إليه من انقلاب على الشرعية وقتل المدنيين، كما أطلقت هاشتاقًا بعنوان #طالب_سعودي_يرفع_العلم_اليمني_في_الصين. وقد حظي باهتمام شديد من قِبَل الناس، حيث يُبدون آراءهم حول هذا الموقف الذي قمت به”.
وأضاف “المدخلي”: في حفل تخرجي من معهد تعليم اللغة الصينية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية الدولية بمدينة تشنغدو في مقاطعة سيشوان في الصين، والذي أقيم في الجامعة قبل أيام، شارك بعض الطلاب اليمنيين الحفل برقصة يمنية شعبية وهم يرتدون الزي اليمني، ثم قمت بعمل مفاجأة للضيوف الصينيين الذين يسمعون ويقرؤون دائمًا عن أخبار الحروب في الشرق الأوسط، بما فيها حرب السعودية على الحوثيين الانقلابيين، وذلك بعد أن لاحظت من خلال الدردشات مع الكثير من الصينيين أنهم يعتقدون أن الحرب القائمة هي بين السعودية والحكومة اليمنية.
وبيّن “المدخلي” أن ذلك من خلال الإعلام الزائف الذي يأتيهم من إيران حسب ما شاهد.
وأكمل حديثه: “قمت من بين الحضور وأنا أرتدي الزي الرسمي السعودي وشاركت مع اليمنيين الرقصة الشعبية ورفعت العلم اليمني بيدي وأنا أبتسم؛ مما أدى إلى تعجُّب الكثير من الحضور الصينيين، وبعد الانتهاء وضّحت لهم أن المعركة القائمة ما هي إلا على مجموعة إرهابية مسلحة أرادت إسقاط الحكومة الشرعية؛ فقامت حكومة بلدي المملكة العربية السعودية بإنقاذ الشعب اليمني الشقيق ومساعدة الحكومة الشرعية اليمنية”.

رستم-المدخلي (4)

رستم-المدخلي

رستم-المدخلي (5)

رستم-المدخلي (2)


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المخلوع صالح يهاجم الحوثيين بسبب الخلاف على المناصب

المواطن – الرياض يبدو أن التحالف الحوثي –