المغردون ينعون #سعود_الفيصل : وداعاً يا من جعل للعروبة هيبة

المغردون ينعون #سعود_الفيصل : وداعاً يا من جعل للعروبة هيبة

الساعة 11:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2360
0
طباعة
سعود الفيصل 3

  ......       

ما إن تداول وفاة الأمير سعود الفيصل بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص للملك والمشرف على الشؤون الخارجيه إلى رحمة الله في الولايات المتحدة الأمريكية حتى إشتعلت وسائل التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها ومن مختلف أطياف المجتمعات بتقديم التعازي للأنفس وللأمتين العربيه والإسلامية على مصابهم كما تناقلوا بعض ما قدمه هذا الرجل من فضل – بعد الله – لرفعة الشأن العربي والإسلامي.

وغرد موقع السفارة الامريكية في الرياض على لسان جون كيري قائلاً :” لم يكن الأمير سعود أقدم وزير خارجيه فحسب ولكنه كان من بين الأكثر حكمة أيضاٌ ” .

وقدم سعد الحريري التعزية للشعب السعودي الشقيق بوفاة أمير الدبلوماسية وعميدها الأمير سعود الفيصل . وأضاف الحريري : تنطوي بغياب الأمير سعود الفيصل تجربة عريقة من العمل السياسي والدبلوماسي ، شكلت لسنوات طويلة علامة فارقة للحضور العربي في العلاقات الدولية .

وأكد الحريري بأن لبنان يخسر بغيابه نصيراً لقضاياه وأخاً كريماً عرفه اللبنانيون مهندساً بارعاً من مهندسي الوفاق الوطني في مؤتمر الطائف.

وكتبت الجوهره آل سعود : وداعاً يا أسد السياسة السعوديه ودعاً يا من جعل لعروبتنا هيبة وداعاً يا صاحب القرارات المؤثرة.

وذكرت الجوهره أيضاً أنه في ذكرى منع الملك فيصل رحمه الله النفط عن أمريكا توفي الأمير سعود الفيصل ، 22 رمضان يوم خلد للفخر بفيصل والحزن على ابنه، اللهم ارحمه واغفر له.

وكتب الدكتور طارق الحبيب : وترجل الفارس سعود الفيصل رمز السياسة العالمية ، اللهم تقبله بغفرانك.

وقال الفنان ناصر القصبي : أحسن الله عزاؤنا جميعاً في فقيد الوطن الأمير سعود الفيصل. كما قام بعضهم بتناقل العبارة الشهيرة للأمير الراحل قبيل الحرب ضد الحوثيين حين قال ” نحن لسنا دعاة حرب ولكن إذا قرعت طبولها فنحن لها ” كما قام البعض الآخر بتصميم صور مختلفة للأمير الراحل وكتابة عبارة ” لن تلد النساء مثلك”.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم