المقاومة تستعيد بلدة استراتيجية بشبوة

المقاومة تستعيد بلدة استراتيجية بشبوة

الساعة 2:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
835
0
طباعة
المقاومة-اليمنية

  ......       

أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في اليمن، السبت، بأن مقاتلي اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، سيطروا على بلدة بيجان الاستراتيجية في محافظة شبوة جنوبي اليمن.

كما سيطرت المقاومة على ومقر اللواء 19 مشاه بالكامل الموجودة في البلدة.

وتعتبر بلدة بيجان مدخلا لمحافظة شبوة، وبذلك تتوفر للمقاومة، وفقا لخبراء عسكريين، القدرة على قطع طرق الإمداد عن المتمردين الحوثيين والميليشيات الموالية لهم في شبوة وباتجاه مأرب.

وذكرت مصادر يمنية أن السيطرة على البلدة واللواء 119 قد جرى بعد معارك عنيفة سقط خلالها قتلى وجرحى في المتمردين الحوثيين وميلشيات علي عبد الله صالح.

وفي تطور آخر، شنت طائرات التحالف غارات على معسكر خفعة، شرقي مدينة عتق، عاصمة شبوة، كما شن الطيران غارات على مواقع للحوثيين في منطقة العطيف بجبهة صرواح غربي مأرب.

وفي محافظة لحج، استهدف طيران التحالف قاعدة العند الجوية، التي يسيطر عليها الحوثيون، في حين أحرزت المقاومة الشعبية تقدما باتجاه القاعدة من الجهة الشمالية.

وقاعدة العند الجوية هي واحدة من أكبر القواعد في اليمن وتقع على بعد 60 كيلومترا شمالي عدن.

في غضون ذلك، أغار طيران التحالف على مخازن أسلحة تابعة للواء الخامس الموالي للحوثيين، في منطقة صدر بمحافظة لحج، مما أدى إلى تدميرها.

وزراء يعودون لعدن

من جهة أخرى، أعلن وزير الداخلية اليمني اللواء عبده الحذيفي، السبت، أن وزراء يمنيين عادوا من السعودية إلى عدن غداة إعلان الحكومة “تحريرها” من المتمردين الحوثيين.

وصرح الحذيفي لوكالة فرانس برس: “لقد وصلنا ليلة أمس”، مضيفا أن وزير النقل بدر باسلمة كان برفقته عدد من المسؤولين الأمنيين.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أعلنت الجمعة “تحرير محافظة عدن” بعد أربعة اشهر من المعارك مع الحوثيين وحلفائهم في هذه المنطقة بجنوب اليمن.


قد يعجبك ايضاً

وكالة الأنباء الإماراتية : علاقات إماراتية – سعودية استراتيجية

المواطن – الرياض تتواصل مراسم الاحتفال بملك الحزم