انطلاق كلية المجتمع في بيش ببرامج هندسية وتقنية

انطلاق كلية المجتمع في بيش ببرامج هندسية وتقنية

الساعة 6:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
3755
2
طباعة
م-أنور-آل-عمر

  ......       

بدأت كلية المجتمع في بيش، الأحد الماضي، باستقبال طلبات القبول للفصل الدراسي الأول لحمَلَة الثانوية العامة- قسم العلوم الطبيعية؛ وذلك بزيارة مقر الكلية بمجمع الإدارة العليا، ويستمر حتى يوم الاثنين القادم ١٨ شوال.

وتهدف الكلية إلى تزويد مدينة جازان الاقتصادية بالكوادر البشرية المؤهلة، وتحقيق نظام تعليمي متكامل قادر على تلبية احتياجات سوق العمل بالمملكة.

وأوضح المشرف على كلية المجتمع ببيش المهندس أنور بن محمد آل عمر، أن الكلية بدأت في استقبال طلبات التسجيل في مقرها بمجمع الإدارة العليا منذ الأحد الماضي، وسينتهي يوم الاثنين القادم؛ مبيناً أن مدة الدراسة ستكون ٣ سنوات باللغة الإنجليزية، ويُمنح الخرّيج دبلوم “مشارك في العلوم الهندسية” في التخصص الذي تَخَرّج منه.

وأشار المهندس “آل عمر” إلى أن برامج الكلية في عامها الأول ستشمل برنامج تقنية الهندسة الكيميائية، وبرنامج تقنية هندسة القوى الكهربائية، وآخر في تقنية هندسة الصيانة الميكانيكية؛ مؤكداً أنه تم التنسيق مع الشركات المستثمرة في مدينة جازان الاقتصادية مثل شركة “أرامكو” السعودية؛ لتحديد أقسام وبرامج الكلية بناء على الاحتياج الفعلي للكوادر البشرية في المدينة.

وبيّن “آل عمر” أنه سيتم تشغيل الكلية بواسطة مشغل دولي ومدرّسين من أمريكا وكندا وبريطانيا، ويجري التنسيق مع شركات مدينة جازان الاقتصادية لرعاية الطلاب أثناء الدراسة وتوظيفهم فور تخرجهم.

يُذكر أن جامعة جازان وقّعت -مؤخراً- اتفاقية مع المعهد السعودي التقني لخدمات الكهرباء (SESP)، بخصوص خدمات التدريب لطلاب كلية المجتمع ببيش.

ولمزيد من المعلومات حول الكلية والقبول خصصت الكلية الموقع الإلكتروني http://colleges.jazanu.edu.sa/bcc/Pages/Default.aspx.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط