بالصور .. الألعاب النارية تضيء سماء أبها بحضور أمير عسير

الخميس ٢٣ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٥:٣٦ صباحاً
بالصور .. الألعاب النارية تضيء سماء أبها بحضور أمير عسير

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة رئيس اللجنة العليا لمهرجان أبها يجمعنا مساء أمس عروض الضوء والصوت ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1436هـ ببحيرة سد أبها .
وفور وصول سموه أطلع على نماذج لمشروع توسعة مواقف سيارات ومصعد الجبل الأخضر ، بالإضافة إلى مشروع تطوير مطعم ومقهى بحيرة السد الذي يحتوي على مطاعم للعزاب والعوائل ، كما استمع سموه لشرح مفصل من مدير عام شركة ” سياحية ” المهندس صالح بن حسين قدح وما ستقدمه مستقبلاً من إضافة ونقلة نوعية في خدمة زوار المنطقة.
عقب ذلك شاهد سموه عروض ” الضوء والصوت ” مصحوبة بمقاطع أوبريتات وطنية تحكي نهضة المملكة وسياحة عسير ، تخللها عروض النوافير وإضاءات الليزر ، بالإضافة إلى تقديم عروض رياضية وبهلوانية لأحدى الفرق الصينية العالمية.
من جهته أوضح المهندس صالح بن حسين قدح أن فعالية عروض الصوت والضوء والألعاب النارية من الفعاليات التي تميز منطقة عسير علي امتداد سنوات طويلة وهي تحظى برعاية سمو أمير منطقة عسير رئيس المجلس وتستمر ٤٠ يوما يتخللها مسابقات ثقافية للأطفال وعروض بهلوانية لأهم الفرق الصينية ، بالإضافة إلى عروض النوافير المائية والصور الوطنية بامتداد ٣٠٠ متر علي ضفاف سد أبها.
وأضاف قدح أن الفعالية من الفعاليات المميزة لمهرجان أبها يجمعنا وتحظى باهتمام ومتابعة زوار المنطقة كباراً وصغاراً ، مشيرا إلى أنه يقبل علي مشاهدة العروض آلاف الزوار يوميا علي مدرج بحيرة السد الذي يستوعب أماكن لجلوس ٢٠٠٠ شخص وذلك بالقرب من حديقة أبها الترفيهية والعربات المعلقة التي تأخذهم في رحلة بانورامية عبر جبال السروات ومشاهدة المناظر الخلابة علي منحدرات تهامة من جهة ومدينة أبها من جهة أخرى للوصول فيما بعد عبر رحلة شيقة لمطعم ومقهى الجبل الأخضر.

JBR_9845 JBR_9860 JBR_9900 JBR_9919