بالصور.. “العطيشان” يدشن المعرض التاريخي لحفر الباطن

بالصور.. “العطيشان” يدشن المعرض التاريخي لحفر الباطن

الساعة 2:50 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1240
0
طباعة
العطيشان (9)

  ......       

قص محافظ حفر الباطن عبدالمحسن بن محمد العطيشان، مساء أمس الاثنين، شريط تدشين معرض تاريخ حفر الباطن بين الماضي والحاضر؛ وذلك على هامش فعاليات مهرجان العيد والصيف الذي يقام حتى الخامس عشر من شهر شوال الجاري، ويقام المعرض على مساحة تتجاوز 400 متر مربع، ويحتضن أكثر من 50 صورة تاريخية قديمة، تحكي الخط الزمني لمراحل تطور المحافظة، إلى جانب أجنحة الجهات الحكومية التي تشتمل على قراءة رقمية لمراحلها التاريخية، بالإضافة إلى إحصائية تجسّد واقعها، إلى جانب مشاريعها المستقبلية.

وقال “العطيشان” في حديث صحفي: إن المعرض جسّد صورة رائعة ومميزة كشفت جهود دولتنا المباركة في الدعم ودفع عجلة التطور، والمعرض نقَل صورة مشرقة لما كان عليه ماضينا الجميل وواقعنا الأجمل ومستقبلنا المشرق بإذن الله، في ظل دعم حكومتنا الرشيدة.

وامتدح “العطيشان” الجهود الكبيرة التي تُقدّمها اللجان التنفيذية في مهرجان حفر الباطن، وقال في كلمة وجّهها لأكثر من 80 شاباً متطوعاً في المهرجان: “وددت لو قبّلت رأس كل واحد منكم؛ فقد أثبتم أن شباب هذه المحافظة قادر على خدمة مجتمعه ووطنه، وأسهمتم بكل تميز في نجاح هذه المهرجان”.

وقد استمر المهرجان لليوم العاشر على التوالي في جذب الزوار الذين وجدوا أنفسهم أمام فعاليات متنوعة على مدى ست ساعات يومياً، تشمل حقائب تدريبية بعناوين ثرية تقدم بالمجان، وبين جلسات حوارية للشباب في شتى المواضيع، وقاعة تُقَدّم فيها عروض مرئية مشوقة، إضافة إلى الفعاليات الرئيسة التي تنوعت هي الأخرى بين نجوم الشعر والإنشاد والوعظ والترفيه، إلى جانب الجوائز الكبيرة التي رصدتها اللجنة المنظمة بشراكة فعالة من عدد من الرعاة المتميزين.

وكانت فعاليات اليوم العاشر قد انطقلت بدورة تدريبية بعنوان: “11 فكرة لا تؤمن بها” للمدرب سلمان الغضيان، ثم اجتذب مقهى حوار الشباب “ارتواز”، المهتمين بالاستثمار والعقار في المحافظة؛ حيث قدّم جلسة غنية ومشوّقة حملت عنوان: “مقومات الجذب الاستثماري في حفر الباطن”، تحدث فيها كل من: نايف بن صنهات البطيحان، وبندر الجريوي، وعبدالعزيز الغيث.

وشدد “البطيحان” على أن هناك طلباً كبيراً من الشركات للاستثمار في المحافظة؛ لكن العائق الوحيد هو عدم وجود مساحات كبيرة؛ مبيناً: “لا يوجد مستثمر في حفر الباطن يملك أكثر من 10 آلاف متر؛ فالمساحات الكبيرة التي تطلبها الشركات غير متوفرة، وهو الأمر الذي يجعلنا نطالب البلدية بضرورة إيجاد مساحات كبيرة لتشجيع الاستثمار وجلب رؤوس الأموال”.

في حين أكد بندر الجريوي، أن ضعف التسويق وعدم تطور أدواته في المحافظة، عرقل وصول الكثير من الشركات التي لا تعرف القيمة الشرائية المرتفعة في المحافظة؛ مطالباً البلدية ووزارة الإسكان بفتح مخططات جديدة.

وأشار عبدالعزيز الغيث إلى أن هناك إقبالاً كبيراً من المستثمرين الخليجيين للاستثمار في المحافظة”.

وفي الخيمة الشبابية قدّمت فرقة “ألوان” الترفيهية، عروضاً متعددة، بقيادة الكابتن عبدالعزيز الفهيد، تَخَلّلها “أوبريت” عن “عاصفة الحزم”، ومسرحية كوميدية بعنوان “الوالي”.

العطيشان (6)

العطيشان (10)

العطيشان (2)

العطيشان (1)

العطيشان (3)

العطيشان (4)

العطيشان (5)

العطيشان (7)

العطيشان (8)

العطيشان (11)

العطيشان (12)


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. ”المواطن” توثق بالصور لقاء الاتحاد و الاتفاق