بالفيديو والصور.. تعرف على صاحب جدارية “فقد أمة ومسيرة بطل”

بالفيديو والصور.. تعرف على صاحب جدارية “فقد أمة ومسيرة بطل”

الساعة 1:52 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3880
0
طباعة
جدارية-سعود-الفيصل (3)

  ......       

عبدالله زايد مجرشي- الطالب في كلية الهندسة الميكانيكية بجامعة جازان، أحد سكان مكة المكرمة، صاحب جدارية “فقد أمة ومسيرة بطل” 1940- 2015م، لسعود الفيصل وزير الخارجية السابق، الذي قام بتشيدها في أحد أحياء مكة المكرمة بعد إعلان نبأ وفاة سعود الفيصل.
ولاقت الجدارية إعجاب الكثير من الحاضرين والمارة في مكة المكرمة الذين قاموا بإلتقاط فيديوهات وصورا لتلك الجدارية.

وتحدث مجرشي لـ“المواطن” قائلاً إنه قام بتشييد الجدارية في حي أم الجود في مكة المكرمة، تعبيرا وحزنا على رحيل الأمير سعود الفيصل- فقيد الشعبَ السعودي والأمةَ العربية والإسلامية والعالم التي عرفته على مدى خمسة عقود قضاها في خدمة دينه ووطنه وأمته بكلِ تفان وإخلاص.
وأضاف “مجرشي” أنه شيد جدارية الراحل سعود الفيصل كإخراج مشاعر فنان مستخدما بعض أداوات الرسم كالبخاخات ودهان البوية وغيرها.
وختم “مجرشي” حديثه قائلا: اتمنى الحفاظ على الجدارية بوعي الناس للفن، وكذكرى على ما قام به الراحل من خدمة دينه ووطنه وأمته بكلِ تفان وإخلاص على مدى عقود.
ونشرت المواطن يوم أمس خبرا تحت عنوان (جدارية “فقد أمة ومسيرة بطل” لـ#سعود_الفيصل بريشة طالب جامعي)، حيث طالب عدد من المواطنين من الجهات المعنية بدعم مثل هذي المواهب الشابة التي تقوم برسم جداريات لقادة وولاة الأمر والمسؤولين بالسعودية، والحفاظ على تلك الرسومات التي تزين جداريات مدن المملكة.

ويأتي ذلك بعد تفاعل الكثير من المواطنين على وسائل التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها ومن مختلف أطياف المجتمعات بتقديم التعازي للأنفس وللأمتين العربية والإسلامية على مصابهم في فقيدهم سعود الفيصل، كما تناقلوا بعض ما قدمه هذا الرجل من فضل –بعد الله– لرفعة الشأن العربي والإسلامي.

جدارية-سعود-الفيصل (5)
جدارية-سعود-الفيصل (2)

جدارية-سعود-الفيصل (4)

 

جدارية-سعود-الفيصل (1)


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة