بداية كاسحة للمكسيك بالكأس الذهبية

بداية كاسحة للمكسيك بالكأس الذهبية

الساعة 2:29 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
465
0
طباعة
المكسيك

  ......       

استهلت المكسيك مسعاها لتعزيز سجلها القياسي، والفوز بلقب بطولة الكأس الذهبية لمنطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) للمرة السابعة في تاريخها، بشكل ناري، بعد فوزها الكاسح على كوبا 6-صفر مساء الخميس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة للنسخة الثالثة عشرة المقامة في الولايات المتحدة وكندا.

وعلى ملعب “سولدجر فيلد” في شيكاغو، أعلن المنتخب المكسيكي عن نفسه بقوة، مستفيدا من المشكلات التي تواجه المنتخب الكوبي في مغامرته على الأراضي الأميركية، حيث افتقد خدمات مهاجمه كيلر غارسيا الذي توارى عن الأنظار، ويبدو أنه قرر عدم العودة إلى بلاده، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأميركية التي كشفت أيضا أن 6 لاعبين، والمدرب راؤول غونزاليس لم يتمكنوا من الحصول على التأشيرات في الوقت المناسب للحاق بالمنتخب الذي أشرف عليه مساعد المدرب وولتر بينيتيز.

وخاض المنتخب الكوبي بالتالي اللقاء وفي تصرف مدربه المؤقت 16 لاعبا فقط، مما سهل من مهمة العملاق المكسيكي الذي حسم النقاط الثلاث في الشوط الأول، بعدما أنهاه متقدما برباعية نظيفة.

ويدين فريق المدرب ميغيل هيريرا، القادم من مشاركة مخيبة في كوبا أميركا، حيث خرج من الدور الأول، بفوزه الكاسح إلى أوريبي بيرالتا الذي سجل ثلاثية في مباراة سدد خلالها “إل تري” على المرمى في 18 مناسبة، مقابل تسديدة واحدة فقط لمنافسه.

وافتتح بيرالتا التسجيل في الدقيقة 17، بعد أن وصلته الكرة من رأسية لاندريس غواردادو، ثم اضاف كارلوس فيا الثاني بعد 5 دقائق بعدما استفاد من تشتيت خاطئ للدفاع الكوبي، قبل أن يسجل بيرالتا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 37 بتسديدة قوية وضع بها الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية.

وأنهى المنتخب المكسيكي الذي توج باللقب أعوام 1993 و1996 و1998 و2003 و2009 و2011، الشوط الأول بهدف رابع جاء من رأسية لغواردادو (43)، ثم أكمل بيرالتا ثلاثيته في الدقيقة 61 بكرة رأسية، قبل أن يختتم جيوفاني دوس سانتوس المهرجان التهديفي في الدقيقة 75.


قد يعجبك ايضاً

“BMW” تبدأ اختبار سيارات ذاتية القيادة بداية 2017

المواطن – نت كشفت شركة BMW الشهيرة لصناعة