بعد (غريب).. جمعية كفيف تلتقي الجمهور في عيد الفطر من خلال (لا)

بعد (غريب).. جمعية كفيف تلتقي الجمهور في عيد الفطر من خلال (لا)

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1125
0
طباعة
جمعية-كفيف-مسرحية-لا (2)

  ......       

تشارك جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض كفيف في فعاليات عيد الفطر لهذا العام 1436هـ والتي تنظمها أمانة منطقة الرياض.

وأوضح مدير عام الجمعية محمد بن سليمان الشويمان أن الجمعية تسعى لأن يكون لها دور في عيد الفطر لهذا العام من خلال المشاركة في الاحتفالات المصاحبة خصوصا بعدما أتاحت أمانة منطقة الرياض مشكورة الفرصة لهم من العام الماضي.
وذكر الشويمان أن مشاركة الجمعية ستشمل عرضا مسرحيا ويقدمه المكفوفون من أبناء الجمعية، ومشاركة مجموعة من الممثلين المعروفين على الساحة الفنية السعودية، ويخرجها المخرج السعودي المتميز خالد الباز. كما ستقدم العديد من الفقرات والنشاطات المصاحبة للتعريف بالجمعية وبرامجها في خدمة ذوي الإعاقة البصرية.
وأشار مدير جمعية كفيف إلى أن أبطال هذه المسرحية المكفوفين هم نتاج إنشاء الجمعية لنادي نجم الذي يعنى بدعم ورعاية الموهوبين والمبدعين من المكفوفين في كافة المجالات ومنها مجال الفن والمسرح، حيث تم من خلال النادي إنشاء فرقتين مسرحيتين هما فرقة صوت الإرادة المسرحية وفرقة نجم للمسرح.
من جانبه ذكر المخرج خالد الباز أن العرض الذي سيقدمه المكفوفون هو عبارة عن مسرحية اجتماعية بعنوان (لا)، وأن التسمية جاءت للتصدي لهذه الكلمة التي تقف أمام أي تطور وتقدم للإنسانية لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية حيث سيتم من خلال المسرحية معالجة إحدى القضايا الاجتماعية التي تواجه هذه الكلمة باستمرار بأسلوب درامي كوميدي يوضح أبعاد هذه الـ (لا) ومن يقف خلفها غالبا، وكيف يتحول لشخص آخر عندما يجد أن هناك مصلحة.
وأضاف الباز أن المسرحية يقدمها عدد من المكفوفين من أعضاء فرقة صوت الإرادة المسرحية والتي سبق لها أن قدمت مسرحية (غريب) والتي لاقت نجاحا كبيرا من خلال المناسبات التي شاركت فيها ومنها اليوم العالمي للمسرح وفعاليات عيد الفطر السعيد العام الماضي ونحوها، وكانت نواة لانطلاقة مسرح المكفوفين، وهم محمد رياني مدير الفرقة وعمار الخالدي وإبراهيم المحيا وتوفيق عبده ومشاري المانع، كما يشارك فيها عضو من فرقة نادي نجم للمسرح والتي أعلنت عن إنشائها جمعية (كفيف) مؤخرا، ويعد إضافة جميلة للفرقة وهو الممثل محمد العنزي، ومعهم نجمين من نجوم الفن السعودي الشباب الممثل نايف فايز والممثل سليمان النزهة، مشيرا إلى أن حضور المسرحية سيكون متاحا أمام العوائل والذين خصص لهم مكان لذلك، والشباب أيضا وستقام على مسرح جامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز قسم البنين خلف ممشى طريق الملك عبدالله.
وقدم المخرج خالد الباز شكره لأمانة منطقة الرياض لإتاحتها الفرصة لمثل هذه الوجوه الشابة من المكفوفين للقاء الجمهور من خلال المسرح وإظهار ما لديهم من مهارات وإمكانات وثقة في النفس.
كما قدم شكره لجمعية كفيف وعلى رأسها عضو مجلس الشورى ورئيس مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن علي الموسى ولمديرها محمد الشويمان للدعم الذي يقدمانه للمكفوفين عامة ولأعضاء فرقة صوت الإرادة وكذلك فرقة نجم للمسرح خصوصا ما أسهم في خروج خامات فنية لديها الإمكانات والقدرة لتكون في يوم من الأيام في مصاف عمالقة الدراما السعودية والعربية.

جمعية-كفيف-مسرحية-لا (1)


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان