بلاتر يصل روسيا في أول زيارة رسمية له منذ بداية أزمة الفيفا

بلاتر يصل روسيا في أول زيارة رسمية له منذ بداية أزمة الفيفا

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
1025
0
طباعة
بلاتر

  ......       

وصل سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى سان بطرسبرج اليوم الخميس في أول رحلة رسمية يقوم بها إلى الخارج منذ إعلانه في الثاني من يونيو حزيران الماضي انه سيترك منصبه وسط أسوا أزمة في تاريخ الفيفا.
وسيحضر بلاتر بعد غد السبت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 في احتفال من المقرر أن يحضره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ومنذ مايو ايار الماضي غاب بلاتر عن نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في نيوزيلندا وكأس العالم للسيدات في كندا وكأس كوبا أمريكا في تشيلي وهي بطولات اعتاد دوما على حضورها.

وأكد متحدث باسم الفيفا لرويترز وصول بلاتر إلى روسيا.

وستتابع جماهير ضخمة تبلغ نحو 100 مليون شخص في 170 دولة عبر العالم مراسم القرعة من خلال شاشات التلفزيون حيث سيفتتح بلاتر وبوتين مراسم القرعة.

وقال بلاتر في إعلان مفاجئ في الثاني من يونيو حزيران الماضي انه سيترك منصبه بعد أربعة أيام فقط من إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة كرئيس للفيفا. وسيظل بلاتر في منصبه حتى يتم انتخاب من سيخلفه في اجتماع استثنائي للمؤتمر السنوي للفيفا في 26 فبراير شباط المقبل.

وجاء قراره عقب اقل من أسبوع واحد من توجيه الولايات المتحدة الاتهام ل 14 مسؤولا كرويا من بينهم مجموعة من المسؤولين في الفيفا اضافة لمسؤولين تنفيذيين في شركات للتسويق الرياضي بالحصول على رشى وغسل أموال والاحتيال عبر الانترنت.

والقت الشرطة السويسرية القبض على سبعة من بين 14 في مداهمة عند الفجر لفندق فاخر قبل يومين من الاجتماع السنوي للفيفا حيث أعيد انتخاب بلاتر.

ولم يتم اتهام بلاتر بارتكاب أي مخالفة إلا أن وكل محام للدفاع عنه.

وقال بلاتر في مقابلة صحفية فيلت ام زونتاج الألمانية في وقت سابق هذا الشهر انه يتحرك بشكل آمن.

وأضاف “لن أقدم على أي مخاطرة بالسفر للخارج حتى تتضح كافة الامور.”


قد يعجبك ايضاً

الملك وأمير الكويت يعقدان جلسة مباحثات في قصر بيان

المواطن – واس عقد خادم الحرمين الشريفين الملك