بورما .. قمع واضطهاد للروهنجيا لإجبارهم على قبول البطاقات الخضراء

بورما .. قمع واضطهاد للروهنجيا لإجبارهم على قبول البطاقات الخضراء

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
735
0
طباعة
بورما

  ......       

تشن السلطات البورمية حاليا في كثير من المدن والقرى بأراكان حملة تعسفية ضد الروهنجيا بهدف إذلالهم ومضايقتهم في حياتهم اليومية على خلفية تمسكهم بموقفهم تجاه ما يعرف بـ “البطاقات الخضراء” التي تحاول السلطات إجبارهم على القبول بها رغم إصرارهم على رفضها؛ وذلك بعد انتزاع البطاقات البيضاء من الروهنجيا في وقت سابق من العام الجاري.
وعبر عدد من الأهالي الروهنجيين عن تخوفهم من تبعات استلام البطاقات الخضراء وأن “حاملها يظل موضع شك في هويته الوطنية وفي انتمائه للبلد” على حد قولهم.

وأفاد شهود عيان بأن السلطات البورمية تنفذ في هذا الصدد بتوجيهات سرية من حاكم أراكان العام سياسات قمعية عديدة في كل من قرية أندانغ وبصارة تتمثل في منع الروهنجيا من الخروج من بيوتهم مطلقا ومنعهم من التنقل بين الأحياء ومزاولة البيع والشراء والتكسب وممارسة أي نوع من الأعمال وأداء الشعائر الدينية ومصادرة ما معهم من مقتنيات وأملاك وأوراق ثبوتية سابقة وفرض غرامات مالية باهظة وضربهم والاعتداء عليهم واقتحام بيوتهم عنوة بطريقة تعسفية ودون توجيه أي تهم إليهم.
يشار إلى أن منطقة أراكان تشهد حاليا سيولا وفيضانات عارمة جراء أمطار غزيرة تسببت في إحداث أضرار كبيرة وخسائر مادية وبشرية بين الروهنجيا في ظل التجاهل الرسمي لمعاناتهم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن