تجاوباً مع “المواطن”.. تخصصي الرياض يقبل حالة “ميار”

تجاوباً مع “المواطن”.. تخصصي الرياض يقبل حالة “ميار”

الساعة 12:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3335
1
طباعة
ميار

  ......       

تجاوباً مع “المواطن” قبل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض حالة الطفلة ميار إبراهيم مقري التي تعاني من مرض غامض منذ الشهر الأول بعد ولادتها، حيث تم فتح ملف للطفلة ميار بمنتصف الأسبوع الماضي وتحديد موعد للمراجعة الأحد الماضي ، حيث قرر الدكتور حسين الشمراني تنويمها بسبب النقص الكبير بوزنها.

وقال والد الطفلة إبراهيم مقري لـ”المواطن”: إن الدكتور حسين الشمراني بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض قام مشكورا بالتجاوب مع حالة طفلته ميار وقام بالتنسيق معه لفتح ملف لطفلته بالمستشفى بالأسبوع الماضي وتم أعطاه موعدا للمراجعة يوم أمس الأحد، حيث أفاد الدكتور الشمراني بضرورة تنويم ميار نظرا لنقص وزنها الكبير وتم تنويمها مساء يوم أمس.

وأضاف “مقري” أنه سوف يتم أعطاء طفلته تغدية مركزية اليوم الثلاثاء، وسوف يقرر الدكتور الشمراني الإجراءات والادوية اللازمة التي سوف تحتاجها ميار بعد إعطاها التغدية المركزية.

وأشار “مقري” إلى أن الهيئة الطبية بمنطقة جازان أكملت اللازم في أجراءاتها لتحويل طفلته ميار لمستشفى الملك فيصل بالرياض نهاية الأسبوع الماضي بعد تنسيقها مع مستشفى الملك فهد المركزي بجازان وتحت إشراف الدكتور حسين عقيل.

وعبّر والد “ميار” عن شكره لصحيفة “المواطن” ولمسؤولي وزارة الصحة ومستشفى الملك فيصل التخصصي على تفاعلهم وتجاوبهم حول حالة مرض طفلته.

وكانت “المواطن” نشرت عن الحالة بعنوان (مرض غامض يفتك بالرضيعة “ميار” وعلاجها يتوقف بنقلها لمركز متخصص)، وتعاني الطفلة ميار البالغة من العمر 11 شهرا من مرض غامض منذ الشهر الأول بعد ولادتها.

وحسب التشخيص الطبي الصادر من مستشفى الملك فهد المركزي بجازان تتمثل أعراض مرضها في إسهال مزمن وفشل في النمو وسوء امتصاص الجلوكوز وضعف القوة الغير مستمر مع القئ وفقدان الوزن وفقدان للدهون تحت الجلد وجفاف ووزنها تحت المعدل الطبيعي، بالإضافة لنقص في هرمون الغدة الدرقية وارتفاع في الأحماض الامينية ولا تستجيب لأي علاج أعطي لها.

الرضيعة-ميار


قد يعجبك ايضاً

تجاوباً مع “المواطن”.. مياه #جازان تنزح مياه الصرف المتسربة بحي الصفا

المواطن- خالد الأحمد- جازان نزحت مديرية المياه بمنطقة