تونس تنفي تعرض وزير داخلية ليبيا لمحاولة اغتيال

تونس تنفي تعرض وزير داخلية ليبيا لمحاولة اغتيال

الساعة 3:42 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
605
0
طباعة
مصطفي-الدباشي-وزير-الداخلية-الليبي

  ......       

أعلنت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا الجمعة 24 يوليو/تموز أن السلطات التونسية أحبطت مخططا لاغتيال وزير الداخلية الليبي مصطفى الدباشي في تونس، بينما نفت الداخلية التونسية ذلك.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم الحكومة الليبية حاتم العريبي قوله “كانت هناك محاولة لاغتيال وكيل وزارة الداخلية في تونس، وأبلغنا السلطات التونسية بالمخطط فأحبطت هذه المحاولة”.

وأوضح المتحدث أن السلطات التونسية “اعتقلت شخصا يحمل الجنسية التونسية على علاقة بمخطط الاغتيال”.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية الليبية طارق الخراز في تصريح صحفي إن “السلطات التونسية قبضت على إرهابي كان يخطط لاغتيال العقيد مصطفى الدباشي وكيل الوزارة والمكلف بإدارتها”، مشيرا إلى أن الإرهابي المعتقل هو تونسي الجنسية ومرتبط بجماعة إرهابية ليبية.

وأفاد المتحدث بأن السلطات التونسية تمكنت الخميس 23 يوليو/تموز من إحباط محاولة الاغتيال في العاصمة التونسية، وتوجهت الوزارة “بالشكر للسلطات الأمنية التونسية علي مجهوداتها لإحباط المخطط الإرهابي”.

لكن وزارة الداخلية التونسية نفت عبر صحفتها على موقع “فيسبوك” إنقاذ وكيل وزارة الداخلية الليبية من محاولة اغتيال، وقالت إنه خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار بشأن إحباط السلطات الأمنية التونسية محاولة اغتيال وزير الداخلية الليبي بحكومة طبرق السيد مصطفى الدباشي، “تعلم وزارة الداخلية بعدم صحة تلك الأخبار ولا وجود لتلك المحاولة أصلا”.


قد يعجبك ايضاً

إنقاذ 730 مهاجرًا في 24 ساعة قبالة ليبيا

المواطن – وكالات  كشف خفر السواحل الإيطالي ومنظمات