تويتر “يعاني” لجذب مستخدمين جدد

تويتر “يعاني” لجذب مستخدمين جدد

الساعة 7:41 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا
805
0
طباعة
تويتر

  ......       

يعاني موقع التواصل الاجتماعي تويتر من صعوبة في جذب مستخدمين جدد، حيث سجل مؤخرا أضعف معدل نمو منذ عرض أسهمه في الاكتتاب العام في عام 2013.

لكن معدلات النمو الضعيفة لقاعدة مستخدمي تويتر لم تترك أثرا كبيرا على أداء أسهمه، التي ارتفعت قيمتها، الثلاثاء، بنسبة 5.3%.

وحقق الموقع دخلا بلغ 502 مليون دولار في الربع السنوي الثاني من العام، متجاوزا التوقعات التي كانت تتحدث عن 485 ميلون دولار، ما يمثل زيادة سنوية في الدخل بنسبة 61%.

لكن الأداء المالي لم يخف انزعاج مسؤولي تويتر من البطء الشديد في معدلات نمو المستخدمين، حيث كان الربع الثاني الأقل في معدلات النمو منذ مرحلة الاكتتاب العام.

وارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريا على تويتر، خلال الربع السنوي الثاني من هذا العام، ليصل إلى 316 مليون مستخدم، وهو رقم منخفض مقارنة بفيسبوك الذي يتمتع بنحو 1.4 مليار مستخدم نشط شهريا.

وتعد مسألة زيادة قاعدة المستخدمين حيوية بالنسبة لتويتر ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، إذ تحدد بشكل رئيسي حصة الشركة في سوق الدعاية الرقمية.

يشار إلى أن حصة تويتر في سوق الدعاية الرقمية، الذي يعتقد أن حجم أعماله يصل إلى 145 مليار دولار، أقل من 1%، بحسب شركة أبحاث “eMarketer”.

في حين تبلغ حصة فيسبوك نحو 8% وغوغل 31% تقريبا، وفق نفس المصدر.


قد يعجبك ايضاً

ستيني يعاني من اعتلالات نفسية يطلق النار على نفسه

المواطن ـ فيصل الزيادي ـ الطائف باشرت شرطة