جامعة الملك خالد تفتح باب التحويل الخارجي للفصل الدراسي الأول

جامعة الملك خالد تفتح باب التحويل الخارجي للفصل الدراسي الأول

الساعة 9:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1185
0
طباعة
جامعة-الملك-خالد

  ......       

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد عن فتح بوابة التحويل الخارجي للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1436- 1437هـ، وذلك عن طريق موقعها الإلكتروني (http://dar.kku.edu.sa/ar)، بدءًا من غد الاثنين 11/ 10/ 1436هـ، حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 20/ 10/ 1436هـ.
كما بيّنت العمادة أن التحويل الخارجي سيكون (آليًّا)، ولا يحتاج مراجعة العمادة أو إحضار الوثائق والمستندات، كما أن وسيلة التواصل مع الطالب ستكون عن طريق رسائل الجوال، أو موقع العمادة الإلكتروني.
وحددت العمادة آلية لطلب التحويل الخارجي، وذلك بأن يقوم الطالب/ الطالبة بالدخول على موقع عمادة القبول والتسجيل (أكاديميًّا) من خلال الرابط التالي: http://registration.kku.edu.sa/kku/init، بعد ذلك يقوم بإدخال البيانات كما هو مطلوب وموضح في الموقع، ويقوم الطالب/ الطالبة بتحميل المستندات الخاصة بالتحويل على صيغة (PDF)، ومن ثم تحميلها على الموقع، بعد ذلك يتم حفظ الطلب.
وأشارت العمادة إلى أن على الطالب/ الطالبة متابعة حالة الطلب إلكترونيًّا على نفس الموقع، ليتم معرفة الموافقة على طلبه من عدمها.
وأوضحت أنه على الراغبين في التحويل إحضار عدد من المستندات المطلوبة، كنموذج تحويل معتمد من عمادة القبول والتسجيل بالجامعة المقيد بـها، بالإضافة إلى سجل أكاديمي (أساس ومصدق)، مع إحضار صورة من شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الهوية أو كرت العائلة للطالبات فقط.
وحددت العمادة عددًا من الشروط العامة للراغبين في التحويل الخارجي، بأن يكون (الطالب/ الطالبة) سعوديًّا، أو من أم سعودية، ومقيدًا في جامعة سعودية حكومية، وأن يكون قد تم إنهاء السنة التحضيرية إن وجدت، مع تحديد التخصص المناظر ما لم يكن لجامعة الملك خالد وجهة نظر أخرى، مع خضوع جميع طلبات التحويل للطاقة الفعلية للقسم، أو التخصص، وأن تكون المفاضلة بين الطلاب/ الطالبات وفقًا لمعدلاتهم التراكمية، ويكون لدى الطالب/ الطالبة معدل تراكمي لا يقل عن فصلين دراسيين ولا يزيد على أربعة فصول دراسية، مع الالتزام بالفترة الزمنية للتحويل ومتابعة الطلب، بالإضافة إلى اجتياز كل الاختبارات التي يتطلبها القسم أو الكلية المحول إليها إن وجدت، مع الالتزام بالحد الأدنى لمعدل التحويل الخارجي.
يُذكر أن العمادة حددت الهواتف التالية للراغبين في الاستفسارات (طلاب) 0172417761 (طالبات) 0172414795


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. مغادرة الملك سلمان قطر متوجهاً إلى البحرين