حاملة الطائرات “روزفلت” وذكرى رحلة قبل 70 عاماً

حاملة الطائرات “روزفلت” وذكرى رحلة قبل 70 عاماً

الساعة 11:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
875
0
طباعة
حاملة-الطائرات-روزفلت

  ......       

قبل نحو 70 عاما وبالتحديد في الرابع عشر من شهر فبراير من عام 1945، كان روزفلت على موعد مع ملك دولة ناشئة وجديدة، وكان اللقاء على ظهر مدمرة أميركية قرب البحر الأحمر.
أبحر الملك عبدالعزيز مع مجموعة من رجاله من جدة ليشاهد لأول مرة حدود دولته البحرية، ويعقد لقاء مهما مع الرئيس الأميركي روزفلت، حدد فيها أسلوب العلاقة بين الولايات المتحدة وكذلك المملكة وفقا لما أوردته “العربية.نت”.
اليوم وعلى حدودها البحرية الأخرى في الخليج العربي تتحرك حاملة الطائرات “روزفلت” مبحرة في مياه الخليج. حاملة الطائرات الأميركية “روزفلت” أعادت للأذهان لقاء الملك عبدالعزيز – رحمه الله – بالرئيس روزفلت في عام 1945، وكل ما حوته الرحلة التي استغرقت يوما وليلتين في البحر الأحمر، حيث غير الملك عبدالعزيز في بروتوكول البحرية الأميركية في سبيل راحة مرافقيه على متن الرحلة الشهيرة في الرحلة. شاهد الملك عبدالعزيز بعض الأشياء لأول مرة، من بينها أطعمة وفيلم سينمائي حول عمل البحرية الأميريكة.
وفي السفينة شاهد ضباط البحرية الأميريكة كيف يعد مرافقو الملك القهوة العربية، وهذا جزء من مذكرات كتبها أحد شهود العيان من قبل أحد ضباط البحرية الأميركية للقاء التاريخي. الولايات المتحدة في ذلك الوقت كانت في أوج قمتها بينما المملكة الناشئة تعاني من ضعف مالي يضرب كل البلاد بطولها وعرضها قبيل التحرك الكبير نحو اكتشاف النفط.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أغلى حصان في العالم ثمنه 70 مليون دولار