درجة حرارة الـ52 تحبس الكويتيين في منازلهم!

الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٩:١٣ صباحاً
درجة حرارة الـ52 تحبس الكويتيين في منازلهم!

تصدرت مدينةُ الكويت تقريراً أعدته صحيفة «الغارديان» البريطانية، تناول أعلى المدن سخونة بالعالم، حيث ذكرت الصحيفة أن مدينة الكويت، وكراتشي الباكستانية، ومدينة الأهواز الإيرانية، من أعلى المدن ارتفاعاً لدرجات الحرارة في العالم، بالإضافة إلى سوء نوعية الهواء والتخطيط بهذه المدن وهما عاملان يشكلان آثاراً خطيرة، خاصة في الدول الفقيرة.
التقرير اعتمد على تسجيل مؤشرات ارتفاع درجات الحرارة بهذه المدن، مع قياسها بالصيف الماضي، حيث أشار التقرير الذي نشر في وقت سابق من الشهر الجاري، إلى أنه بعد ظهر يوم الخميس الماضي، بلغت درجة الحرارة في مدينة الكويت 50 درجة مئوية، مؤكداً أن ذلك يعتبر حاراً جداً، لافتاً إلى أنه درجة الحرارة قد وصلت بمدينة الكويت في الصيف الماضي، إلى أكثر من 52 درجة مئوية بين يونيو وأغسطس، فيما بلغ متوسط أعلى مستوى يومي حوالي 44 درجة مئوية خلال أشهر الصيف الحارقة.
وأضاف التقرير أن معظم الكويتيين يتجنبون التعرض للحرارة الشديدة باللجوء إلى المكاتب المكيفة والمنازل، وكما أن مراكز التسوق مكيفة الهواء والسيارات أيضاً، فالكويت مدينة تخلو تقريباً من المساحات المظللة في الهواء الطلق، حسب التقرير.
وعرض التقرير حديثاً لشاهدة عيان تدعى Sharifa Alshalfan وهي مهندسة معمارية في مدينة الكويت، ذكرت أن الكويتيين يقضون كل أوقاتهم داخل المنازل، مضيفة أن الحياة الخارجية غير موجودة لديهم.
وأوضح التقرير أن مدينة الكويت هي واحدة من أهم المدن في العالم، لكن الصيف يعتبر أكثر سخونة من مدينة صحراوية في تمبكتو، التي تقع على حافة الصحراء.