دفعة ثانية من مساعدات سعودية إلى لاجئي اليمن

دفعة ثانية من مساعدات سعودية إلى لاجئي اليمن

الساعة 9:30 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
675
0
طباعة
مساعدات-سعودية

  ......       

وصلت إلى جيبوتي قافلة الإغاثة السعودية الثانية والمحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية اللازمة لمساعدة حكومة جيبوتي في تحمل أعباء الأعداد الكبيرة من اللاجئين اليمنيين، وذلك وفقا لما أورده موقع الحدث والعربية.

واستمرارا للجهود الإغاثية التي تبذلها المملكة العربية السعودية لدعم اللاجئين اليمنيين، وصل الجسر الجوي الثاني من المعونات الغذائية والمستلزمات الطبية إلى جيبوتي للمساهمة في رفع المعاناة وتخفيف وطأة الأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئون اليمنيون هناك.

وتتم جهود سعودية بحرينية مشتركة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية، تهدف إلى مساعدة الحكومة الجيبوتية في تحمل الأعباء التي يمثلها وجود الأعداد الكبيرة من اللاجئين إليها هربا من الصراع الدائر في اليمن.

معونات إنسانية اعتبر المسؤولون في جيبوتي أنها ستسهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية للنازحين.

الدفعة الثانية من المعونات حملت بالإضافة إلى المواد الغذائية التي يحتاجها النازحون في شهر رمضان الكريم، مواد طبية من أدوية ومستلزمات لتسهم في سد العجز الذي تعاني منه المستشفيات في جيبوتي.

وقال رئيس الفريق السعودي إن هذه المساعدات الإنسانية ترفع عن كاهل هؤلاء اللاجئين، ولاسيما العائلات والأطفال، جزءا من أعباء حياة اللجوء حتى يحين موعد العودة إلى وطنهم.


قد يعجبك ايضاً

الزياني: نعمل بالتنسيق مع بريطانيا لدعم الشرعية في اليمن

المواطن – المنامة أكد الأمين العام لمجلس التعاون