رئيس الأركان يؤكد قرب استعادة صنعاء

رئيس الأركان يؤكد قرب استعادة صنعاء

الساعة 10:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
675
0
طباعة
صنعاء

  ......       

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن، اللواء محمد المقدشي، الخميس، أن استعادة السيطرة على صنعاء على رأس أولويات القوات الحكومية، مؤكدا قرب دحر الميليشيات المتمردة من العاصمة.

وقال المقدشي في تصريحات نقلها وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحكومة أن تحرير “صنعاء يعد من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، وأن استعادتها من قبضة الانقلابيين سيتم قريبا”.

وتصريحات رئيس هيئة الأركان العامة تأتي بعد نجاح القوات الحكومية والمقاومة، مدعومة بغارات التحالف العربي، في السيطرة على عدة مناطق في الجنوب، وعلى رأسها محافظة عدن.

وكشف المقدشي أن “نهاية المليشيات الحوثية وصالح باتت وشيكة”، مشيراً إلى أن “المقاومة الشعبية المسلحة والقوات الموالية للشرعية الدستورية في طريقها إلى تحقيق الحسم العسكري”.

واعتبر أن هذا الحسم “سيقلب المعادلة القائمة في البلاد”، لصالح القوات الشرعية التي باتت على وشك حسم المعركة في “محافظة لحج واستعادة السيطرة على قاعدة العند العسكرية”.

ويتعرض المتمردون، الذين كانوا قد سيطروا على مناطق واسعة في اليمن قبل إطلاق عاصفة الحزم، لـ”عملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع ومأرب وتعز”.

ونجحت المقاومة الشعبية، الخميس، في إجبار الميليشيات المتمردة على الفرار من موقع حدنان في جبل صبر المطل على تعز، بعد مواجهات ضارية أسفرت عن مقتل 18 متمردا.

وأسفرت المعارك التي شهدتها مديرية “مشرعة وحدنان” عن أسر 20 متمردا، في حين قتل 4 رجال من المقاومة خلال اقتحام موقع ” تبة مسعود” الاستراتيجي في المديرية.

وشدد المقدشي على أن عملية “عاصفة الحزم” التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية في مارس الماضي لدعم الشرعية في اليمن، “قلبت الموازين ومثلت صفعة مدوية للانقلابيين”.


قد يعجبك ايضاً

رئيس شركة أبل يكشف موعد طرح سماعات Airpod

مر 75 يوما على إعلان شركة أبل عن