ربع الكويتيين يتزوجون من أجنبيات !

ربع الكويتيين يتزوجون من أجنبيات !

الساعة 3:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2355
0
طباعة
فتيات - بنتين سعوديات - نساء مرأه

  ......       

أظهرت إحصائية صادرة حديثًا عن إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل، بشأن حالات الزواج والطلاق في الكويت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، أظهرت أن حالات الطلاق بين أبناء الجنسية الكويتية هي الأكثر ارتفاعًا حيث سجلت 32 حالة طلاق خلال الفترة المذكورة.
وأرجعت وزارة العدل وفقا لتقارير كويتية أبرز الأسباب الطلاق في عام 2015 للزوجين إلى عدم تقبّل الآخر والمودة وضعف الحوار والتغيير في السلوك والتصرفات والتساهل في الطلاق وترك المنزل والإهمال، إلى جانب تدخل أهل الزوجة والعنف والعناد، بالإضافة إلى عدم تحمّل المسؤولية، والخيانة الزوجية، ورفع دعاوى النفقة.
وأوضحت الإحصائية أن إجمالي حالات الزواج في البلاد بلغت 2120 زيجة، انتهت 39 حالة منها بالطلاق بنسبة تبلغ %1.8.
وأشارت إلى أن عدد حالات الزواج بين الكويتي والكويتية بلغت 1601 حالة، انتهت 32 حالة منها بالطلاق بنسبة بلغت %1.9، في حين أن عدد حالات زواج الكويتي من غير كويتية من مختلف الجنسيات بلغ 385 حالة، ما يعني قرابة الربع، قابلتها 6 حالات طلاق بنسبة %1.5.
وبيّنت الاحصائية أن حالات زواج الكويتية من غير كويتي وجنسيات أخرى،بلغت 134 زيجة، انتهت منها حالة واحدة بالطلاق.
وكشفت الإحصائية أن عدد حالات زواج المقيمين بصورة غير قانونية 344 حالة، انتهت 145حالة بالطلاق بنسبة %37.5، بينما بينت الدراسة أن زواج الكويتي من غير كويتية، أو زواج الكويتية من غير كويتي نسبة الطلاق منخفضة في هذا الجانب.

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم