رمضان الخليج.. فرصة اقتناء السيارات الجديدة

رمضان الخليج.. فرصة اقتناء السيارات الجديدة

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسيارات
810
0
طباعة
السيارات-الجديدة-بالخليج

  ......       

إذا كنت في منطقة الخليج وترغب في اقتناء سيارة تحبس أنفاسك كلما رأيتها في صالات العرض، فلا يوجد أنسب من شهر رمضان للإقدام على شرائها.

ففي الشهر الفضيل يتنافس وكلاء شركات السيارات في طرح تخفيضات كبيرة على أسعار الموديلات المختلفة تترافق مع عروض أخرى للخدمة والصيانة المجانية.

وينتظر معظم المشترين في دولة الإمارات، وهي من أكبر الأسواق المستودة للسيارات في المنطقة، شهر رمضان من أجل تغيير سياراتهم إلى فئات أحدث أو أنواع أخرى، مستفيدين من العروض التي لا تتكرر خلال العام.

وبجولة بسيطة على صالات العرض لكبرى شركات السيارات، نجد تهاويا للأسعار يصل إلى ما يزيد عن 7 آلاف دولار في بعض الفئات.

وقد لوحظ هذا العام عرضا قويا من الشركات الأوروبية التي تسعى لمنافسة الشركات اليابانية المهيمنة على سوق السيارات في الخليج.

وقدمت شركة فولكس فاغن الألمانية عبر وكلائها، تخفيضات تراوحت بين 3 إلى 6 آلاف دولار، وهي قيمة عالية في التخفيض لمن يتابع طرازات فولكس فاغن. ووفر الصانع الألماني المعروف أيضا باقة من الخدمة المجانية تصل إلى 45 ألف كيلومتر.

وجاءت بي إم دبليو كأكثر العروض إثارة لدى محبي هذه السيارة، فلم تركز على السعر بقدر ما ركزت على الصيانة، حيث قدمت باقة خدمة مجانية شاملة الصيانة تصل إلى 6 سنوات أو 120 ألف كيلومترا، وهو ما يعني رفع قيمة السيارة عند إعادة البيع.

وبسبب ارتفاع أسعار قطع الغيار لطرازات بي إم دبليو، تعد الصيانة هي الشاغل الأكبر للمستهلكين، وكانت دائما ما تشكل عقبة أمام قرار شراء سيارات بي إم دبليو.

ولم تغب شركة السيارات الألمانية الأقوى عن هذه المنافسة، حيث وفرت مرسيدس بنز باقة صيانة تصل إلى 100 ألف كيلومترا أو 6 سنوات.

وتجد ميرسيدس طلبا واسعا في دول الخليج، حيث تستجيب طرازاتها الفخمة لتطلعات رجال الأعمال والفئات الأعلى دخلا.

ومثل كل عام، تقدم الشركات اليابانية عروضا سخية، حيث قدمت تويوتا التي تحتفل بمرور 60 عاما على طرح سياراتها في هذه المنطقة، بطرازاتها الأوسع انتشارا في الخليج تخفيضات وصلت إلى 7 آلاف دولار، وهي ذات القيمة التي يمكن أن يحصل عليها محبي العلامة اليابانية المنافسة لها وهي نيسان.

ويتنافس الصانعان اليابانيان في تقديم باقة من الخدمات المجانية تصل إلى خمس سنوات بالإضافة إلى عروض لتزيين السيارات، بالإضافة إلى طرح سحب لعملائهما للفوز بسيارات مجانية أو الارتقاء إلى طرازات أعلى.

ودخل هذا العام الصناع الأميركيين بقوة في هذا الموسم الحافل، فبجانب التخفيضات التي وصلت إلى 7 آلاف دولار على بعض الطرازات، تتنافس كل من فورد وشيفروليه وكاديلاك ولينكولن على مزايا جانبية تثير الاهتمام.

وأقدمت معظم هذه الشركات على طرح باقة من التأمين المجاني الشامل لما يصل إلى عامين بالإضافة إلى ضمان على الصناعة يصل إلى خمس سنوات غير محدد الكيلومترات.

وتراوحت باقة الخدمة المجانية بين 60 ألف كيلومترا إلى 100 ألف كيلومتر بالإضافة إلى خدمة المساعدة على الطريق المصاحبة لفترة الصيانة.


قد يعجبك ايضاً

السبهان: قادة الخليج يواكبون الحدث والمسؤولية

المواطن – عبد الرحمن دياب قدم وزير الدولة