“سرب” يعلن عن بدء إستقبال المتقدمين للدراسة في تخصصات الخطوط الحديدية

“سرب” يعلن عن بدء إستقبال المتقدمين للدراسة في تخصصات الخطوط الحديدية

الساعة 12:13 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2315
0
طباعة
قطار-الشمال

  ......       

أعلن المعهد السعودي للخطوط الحديدية “سرب”، عن بدء القبول لدراسة الدبلوم والعمل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”.
وأوضح مدير المعهد المهندس عبدالعزيز الصقير، أن التقديم على برامج الدبلوم سيتم من خلال موقع المعهد الإلكتروني، مبيناً أن الدراسة في الفصل التدريبي ستبدأ في مقر المعهد ببريدة، الأحد 22 / 11 / 1436هـ الموافق 6 / 9 / 2015.
وأكد الصقير أن تخصصات الدراسة في المعهد ستمنح الفرصة لحصول الشاب على وظيفة واعدة تحقق طموحه، من خلال العمل في قطاع الخطوط الحديدية ومجالاته المتعددة، مشيراً إلى أن التخصصات المتاحة هي: قيادة القطارات، الإتصالات والتحكم، وصيانة القاطرات والعربات، وصيانة البنية التحتية.
وكشف عن أن من مزايا معهد “سرب”، أنه عند الإجتياز النهائي للقبول يصبح المقبول موظفاً في شركة “سار”، يتمتع بعدد من المزايا التي يتمتع بها الموظفين ومن بينها التسجيل في التأمينات الإجتماعية، والتأمين الطبي إضافة إلى الإجازة السنوية المدفوعة.

تجدر الإشارة إلى أن معهد “سرب” تم إنشاؤه في سنة 2012 وفق إتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي أبرمت بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، حيث أثمرت الشراكة في إنشاء معهد متخصص في الخطوط الحديدية، تتوافق مخرجاته مع طفرة مشاريع الخطوط الحديدية على مستوى
الربط بين المدن وداخلها والتي تشهدها المملكة والمنطقة حالياً.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يكشف عن أفضل زميل بـ #الهلال وأكلته المفضلة في السعودية

المواطن- الرياض قال ليو بوناتيني، لاعب الهلال،: إن