شاهد .. معاناة خريجي الدبلومات الصحية

شاهد .. معاناة خريجي الدبلومات الصحية

الساعة 2:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3100
7
طباعة
ضحايا-الدبلومات-الصحية

  ......       

جسد خريجو الدبلومات الصحية معاناتهم الشائكة بمقطع فيديو يظهر المعاناة ويطرح الحلول بطريقة جديدة بعد ان طرحوا معاناتهم في معظم البرامج التلفزيونية بمختلف القنوات والعديد من الإجتماعات مع كل وزراء الصحة الذين مروا على الوزارة دون إيجاد حل جذري ينهي معاناة قضت على كل احلامهم وطموحاتهم .
وأظهر الفيديو المواطن عبد الرحمن الحربي المتخرج عام 1432 متحدثاً عن آلاف العاطلين من خريجي الدبلومات الصحية مبيناً ان قضيتهم بدأت مع ( البطالة ) منذ نحو 6 سنوات دون الوصول لحل يقضي على هذه البطالة .
وقال الحربي عبر الفيديو ان جدارة سبب في استمرار تزايد عدد العاطلين من خريجي الدبلومات الصحية حيث بين انهم سجلوا في برنامج جدارة ١ و جدارة ٢ وجدارة ٣ ولم يجدوا اي وظائف تناسب تخصصاتهم.
وأشار الحربي ان القطاع الخاص لا يوجد به آمن وظيفي ولا حوافز ورواتب ضئيلة جداً لاتسع من يعول أسره ان تغطي جزء بسيط من أمور حياته.
وقال ان معظم خريجي الدبلومات الصحية درسوا وتعلموا على نفقتهم الخاصة الذي اضطر العديد منهم للإقتراض والدخول في دوامة الديون ليتفاجاء الكثير منهم بشبح البطالة.
واتهم الحربي وزارة الصحة والخدمة المدنية بتحريف قرار خادم الحرمين الشرفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – الذي امر فيه بإنهاء معاناة خريجي الدبلومات الصحية والذي لم يشمل جميع الخريجين .
وناشد الحربي حكومة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – بالنظر في قضيتهم التي حطمت كل آمالهم .


قد يعجبك ايضاً

‫شاهد .. صور تشريف الملك لمأدبة غداء ولي العهد الكويتي