ضبط 9 أطنان طحينة مغشوشة و21 ألف عبوة “مركزات” عصائر منتهية

ضبط 9 أطنان طحينة مغشوشة و21 ألف عبوة “مركزات” عصائر منتهية

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1100
0
طباعة
عصائير

  ......       

ضبطت الفرق التفتيشية بالهيئة العامة للغذاء والدواء أكثر من 9 أطنان من الطحينة المغشوشة، ونحو 23 ألف كيلوجرام من الجلوكوز المخزن في ظروف غير صحية بالرياض، إضافة إلى 21 ألف عبوة مركزات عصائر منتهية الصلاحية بالقطيف.

وأوضحت “الغذاء والدواء” في بيان على موقعها الإلكتروني www.sfda.gov.sa، أن الفرق التفتيشية كثفت جولاتها على مصانع ومستودعات ومراكز توزيع الأغذية في جميع مناطق المملكة خصوصاً تلك التي تصنع وتتداول الأغذية التي يكثر طلبها واستهلاكها خلال شهر رمضان، وأسهم ذلك في ضبط مصنع بالصناعية الثانية في الرياض فيه 9100 كيلوجرام من الطحينة السائلة غير مطابقة للمواصفات القياسية ومغشوشة بإضافة زيت نباتي ضمن المكونات، مع ضبط وحجز 100 عبوة زيت نباتي حجم (18 لتراً) يتم استخدامها في إنتاج‏ الطحينة السائلة.

وأكدت حجز 80 برميلاً من الجلوكوز تزن 23600 كيلوجرام، بسبب سوء تخزينها تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، في حين أن بطاقة البيانات الملصقة على المنتج توضح أنها تخزن في مكان بارد وجاف.

ولفتت إلى أن مفتشيها ضبطوا 21 ألف عبوة من مركزات العصائر منتهية الصلاحية، في أحد المستودعات المركزية بمحافظة القطيف، وتم سحب عينات من كميات أخرى مخزنة في ظروف غير مناسبة للتأكد من صلاحيتها.

وتستكمل “الهيئة” حالياً الإجراءات النظامية بحق المنشأتين المخالفتين، والتي تشمل تطبيق نظام مكافحة الغش التجاري بحقهما، مع إتلاف الكميات المخالفة.

وأعدت “الغذاء والدواء” خطة رقابية خلال إجازة عيد الفطر، ركزت على تكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت الغذائية خصوصاً على مصانع الحلويات، التي لها عشرات الفروع في مختلف المناطق، وتم التأكد من التزام تلك المصانع بالشروط الصحية الخاصة بإنتاج‏ هذه الأغذية وصلاحية المواد الخام والمنتجات النهائية قبل عرضها في الأسواق خلال العيد.


قد يعجبك ايضاً

طيران ناس يحقق رقمًا قياسًا بنقل 550 ألف مسافر في نوفمبر

المواطن – الرياض حقق طيران ناس الناقل الجوي