فضائح الفيفا.. اعتقال رئيس اتحاد بوليفا

فضائح الفيفا.. اعتقال رئيس اتحاد بوليفا

الساعة 2:33 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
525
0
طباعة
الفيفا

  ......       

ألقت السلطات في بوليفيا، القبض على رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم، وأمين صندوق اتحاد أميركا الجنوبية كارلوس تشافيز، بسبب تهم فساد،. كما ألقي القبض على أمين عام الاتحاد البرتو لوسادا، بسبب تلاعبه بنتائج مباريات دولية.

ويواجه تشافيز اتهامات “بفساد مزعوم في إدارة الموارد الواردة للبلاد، ومعه ثلاثة مسؤولين رياضيين آخرين. وخضع تشافيز لاستجواب دام 8 ساعات من قبل المحققين.

وكان مسؤول قضائي قال الشهر الماضي إن الإداريين الاربعة تم التحقيق معهم بشأن جرائم مختلفة، بما في ذلك الإساءة إلى مناصبهم، وتبييض أموال غير مشروعة، وإساءة استخدام النفوذ، وتنظيم الجرائم.

واتهم عدد من المسؤولين الكبار في اتحاد أميركا الجنوبية من قبل القضاء الأميركي، بقضايا فساد وابتزاز ورشاوى وتبييض أموال، أسفرت عن اعتقال واتهام عدد كبير منهم خلال كونغرس الفيفا الأخير في مايو الماضي.

ومن بين المتهمين في أميركا الجنوبية، يبرز الباراغوياني نيكولاس ليوز، وخلفه الأوروغوياني أوجينيو فيغويريدو في رئاسة الاتحاد القاري، بالإضافة إلى الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين، والفنزويلي رافايل إيسكيفييل.

واوقف القضاء السويسري بناء على طلب نظيره الأميركي سبعة شخاص، واتهم آخرين من مسؤولين في الفيفا ورؤساء شركات تسويق قبل يومين من الجمعية العمومية للفيفا اواخر مايو.

وستجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 يوليو الجاري لتحديد موعد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب رئيس جديد خلفا لبلاتر، والمتوقعة بين ديسمبر 2015 وفبراير 2016.


قد يعجبك ايضاً

رئيس تحرير السياسة الكويتية : أهلاً بسلمان .. عمود الخيمة الخليجية

حين احتاجت الأمة إلى الحزم كان خادم الحرمين