في القنفذة .. الصحة تستعين بالشرطة لإخراج مدير مركز من مكتبه !

في القنفذة .. الصحة تستعين بالشرطة لإخراج مدير مركز من مكتبه !

الساعة 2:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
6955
17
طباعة
القنفذة

  ......       

ناشد مدير مركز صحي غرب القوز التابع لمحافظة القنفذة الأخصائي علي الفقيه وزير الصحة المهندس خالد الفالح برفع الظلم الذي تعرض له مطالباً تشكيل لجنة من خارج المنطقة للوقوف على كل القرارات التعسفية والتي تخل بتقديم الخدمة الصحية التي تتطلع لها وزارة الصحة .

وأوضح الفقيه لـ “المواطن ” أنه تعرض لظلم من الشؤون الصحية بالقنفذة بسبب صراحته واهتمامه بتقديم خدمة تليق بوزارة الصحة مبينا انه في بداية الأمر هو من أسس وجهز مركز صحي غرب القوز وفي فترة لم تتجاوز الشهر .
وأضاف : بعدها وبسبب إصراري على سرعة تجهيز المركز وبعث العديد من الخطابات لإستكمال احتياجات المركز تفاجأت بتلفظ مساعد مدير الشؤون للصحة العامة بألفاظ غير مقبولة .
وتابع الفقيه : تقدمت في حينها بخطاب لمدير عام الشؤون الصحية بتاريخ 1436/7/1 موضحاً فيه ما صدر من مساعد مدير الشؤون للصحة العامة وألحقت بعدها خطابين آخرين ولكن لم يتم انصافي الى الآن.
وأمضى بقوله : في يوم ١٣ من شهر رمضان تفاجأت بدخول خمسة موظفين من إدارة الصحة العامة يرافقهم رجلي أمن من شرطة مركز القوز للمركز وأمروني بفتح المكتب وتسليم العهد التي علي وإخلاء المكتب فوراً وتهديدي بإستخدام القوة في حال الرفض .
وأوضح الفقيه بأنه بالرغم من ذلك الا انني لم أتسلم خطاب يُبين اخلاء طرفي او تسليم عهدة المركز ولم ارفض تسليم المركز نهائياً لأعمال بهذه الطريقة التي قللت من شأني امام زملائي.
وعن إعفائه من إدارة المركز أوضح الفقيه ان الإعفاء لا يصب في مصلحة العمل نهائياً وإنما هو قرار تعسفي بحت وصدر بعد ان تقدمت بالعديد من الخطابات للبت في قضية التلفظ . مؤكداً ان خطاب الإعفاء مبهم وغير موجه لرئيسي المباشر وصادر دون أسباب نظامية وحالياً انا مكلف بصحة القنفذة بالتبادل من صحة جازان ولم أتمكن في الوقت الحالي من إثبات دوامي في المركز او في الإشراف.
المواطن “عرضت القضية على متحدث الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة احمد المغيدي والذي افاد بأن المذكور مكلف بالعمل بصحة القنفذة وملاكه الوظيفي صحة جازان مبيناً ان فترة فترة تكليف المذكور انتهت . وان قرار إعفاء الفقيه من منصبه كان لمصلحة العمل وماذكر منه لا يبرر عدم تنفيذ القرار.
وأضاف : المذكور رَفْض تسليم المركز مما تسبب في تعطيل العمل لفترة طويلة وبالتالي تم مخاطبة الجهات المختصة لتسليم المركز .
وختم المغيدي تصريحه بأن ما يخص الشكوى التي تقدم بها الفقيه ضد المساعد للصحة العامة بأنها قد أحيلت لإدارة المتابعة ولازالت تحت الإجراء مشيراً الى ان هناك إجراءات ادارية وجهات مختصة بإمكان الموظف اللجوء اليها في حالة رغبته في التظلم من اي قرار اداري .
المواطن ” تحتفظ بعددٍ من مستندات وخطابات الواقعة .


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

17 Comments

  1. قرأت ما ذكره علي الفقيه وما اشار إليه وكذلك ما ذكره المتحدث الرسمي باسم صحة القنفده لذا نجد المتحدث افاد في الآتي 1.إنتهاء فترة التكيف 2.كان إعفاء الفقيه لمصلحة العمل 3.الفقيه رفض تسليم المركز الصحي 4 صحة القنفده خاطبت الجهات المختصة 5..شكوى الفقيه تحال إلى إدارة المتابعة ولم يبث فيها 6 وجود جهات مختصة بإمكان الفقيه التوجه اليها ليقدم تظلمه. …..يتضح لنا من هذا أن ما حدث عمل اداري له آلية من الانظمة في جميع مناطق المملكة .النقطة الأولى انتهاء التكليف انظام المتبع أن وجد بأن الفقيه باشر العمل في صحة جازان سنة كامله يحق له النقل بالتبادل.ولا يحق لصحة القنفده ارجاعه بحجة انتهاء التكليف نهائيا وعلى صحة القنفده إرجاع رقم الوظيفة إلى صحة جازان في حال وجود رقم وظيفي في صحة القنفده. …إعفاء الفقيه لمصلحة العمل ومصلحة هي حق لكن اريد بها باطل لذا يجب الرجوع إلى المؤهل الخاص بالفقه فإن صنف من قبل الوزارة بمدير مركز فلا يتم أبعاده نهائيا إلا في حال وجود ما يستدعي للابعاد. ….الشكوى احيلت إلى إدارة المتابعة هل يسجل لها حضور وانصراف أو لا توجد إدارة قانونية باصحة القنفده. ..كل ما يمكن فعله احالة إلى التحقيق والوقوف على صحتها من عدمها. ..ذكر المتحدث بأن الفقيه رفض التسليم فكيف رفض التسليم ولم يأتيه خطاب رسمي من قبل رئيسه المباشر لاشعارة بتسليم المركز للمدير الجديد وكذلك لم يعطى الفقيه براءة ذمة فالنظام لا يجوز الاعفاء بدون براءة للذمة من العهد. …خاطب الجهات المختصة. ..بعد الخطاب لماذا لم يتخذ قرار إداري ليؤكد صحة مخاطبتكم للجهات المختصة. ..وأخيرا طلبت من الفقيه التوجه إلى الجهات المختصة في حالة تظلمه بالله عليك كم مره ذكرت الجهات المختصة وما هي الجهة المختصة في نظرك ليذهب اليها الفقيه وهل يجوز له تخطي إدارته ….أتمنى من الله لمن بيده الصلاحية في الفصل أن يتتبع الأنظمة المتبعة وآلياتها لحق العدل ونصف المظلوم

  2. قرأت ما ذكره علي الفقيه وما اشار إليه وكذلك ما ذكره المتحدث الرسمي باسم صحة القنفده لذا نجد بأن ما ذكر له الية ونظام متبع لنأخذ كلام المتحدث الرسمي باسم صحة القنفده ذكر بأن الفقيه منتدب النظام يجيز له النقل في حالة وجود البديل وكذلك أتم سنة كاملة من تاريخ المباشرة فإن كان الفقة أكمل المدة النظامية فلا يحق للمتحدث الرسمي بإنهاء تكليف الفقيه وكذلك لا يحق لموقعه السابق المطالبة بإرجاع الغقية. ….ثانيا قرار الاعفاء كان لمصلحة العمل ودائما مصلحة العمل تكون شماعة للهروب من الحقائق. …إذن من كان البديل للفقيه كمدير…للعلم مدير المركز مصنف من قبل الوزارة فإن كان الفقيه مصنف فهو الأحق بالإدارة حسب التصنيف. ….ذكر بأن الفقيه رفض التسليم فكيف رفض التسليم ولم يأتيه خطاب رسمي من قبل رئيسه المباشر لاشعارة بتسليم المركز للمدير الجديد وكذلك لم يعطى الفقيه براءة ذمة فالنظام لا يجوز الاعفاء بدون براءة للذمة من العهد. ….الشكوى تحال إلى إدارة المتابعة هل يسجل عليها غياب أوليس توجد إدارة قانونية باصحة القنفده وماهي الاجراءات التي تأخر المعاملة كل ما في الأمر التحقيق مع الفقيه والطبيب نظرا لمابدر من الطبيب للوقوف على الحقيقة…. ما هي الأعطال التي حدثت عندما رفض الفقيه تسليم المركز ودعتكم لمخاطبة الجهات الأمنية لاخراجه بالقوة. …ولماذا لم تتخذ الإدارة موقفا منهذا العمل…وإلى آخر ما ذكره المتحدث من تبرير الخطأ بخطأ أكبر منه

  3. سوف تظهر الحقيقة … عندها نتمنى من صحة القنفذة الرد وبيان الحقيقة كاملة

  4. صحه القنفذه مافي شي عندهم جديد الموظف المخلص في عمله يقابل بهذا الشي بينما موظفين متسيين والاداره عارفه عنهم لكن لاحياه لمن تنادي ظلم في ظلم

  5. صحه

  6. المشكله ان من اصدر الامر دكتور ويعمل عمل اداري يعني مخالف للأنظمة التي تحتم ان يعمل كل شخص على تخصصه
    واضحه : لما شافوا عمل المدير خافوا على مراكزهم وقالوا نفترسه قبل لا يطيرنا . وينك يا سيدي سلمان عن الفساد المنتشر بصحه القنفذه

  7. عااادي الكرسي دوار مالها داعي هالبلبة

  8. محمد (ابوتركي )

    الصحه تحتاج إلى أمثال الأستاذ علي الحسن من الكوادر الممتاز مو أبعاده من إدارة المركز شي غريب من صحة القنفذة

  9. ابو عبدالله

    يعني صحة القنفذة عاجزة تحل أمورها بنفسها عشان تدخل الشرطة تحلها!!!!
    واضح أنه فيه ظلم لمدير المركز

    1. صح ماتتوقف بس حط نفسك مكانه وحس بالظلم والإهانة وتعرف وقتها كيف الشعور

  10. طالما ما عند مدير المركز خطاب رسمي بإخلاء طرفه و تسليم عهدته فقرار إعفائه غير نظامي وتدخل الشرطة خطأ فادح

  11. هذه ضريبة الصراحه و الاخلاص والامانه في العمل ، لا تنسى توجهها لخالد الفيصل

  12. واضح أنه رد صحة القنفذة غير منطقي ومحاولة لتبرير موقفها
    بالرغم أنه مافيه مبرر لاستدعاء الشرطة

  13. انا أستغرب ليش صحة القنفذة ما حققت في شكوى التلفظ من تاريخ 1436/7/1 إلى الآن وليش دخلت الشرطة في الأمر؟؟؟؟

  14. واضح ان الرجل شغال وكان المفترض يكافؤوه مو يهينوه

  15. غريب جدا واحد يشتغل بامانه وإخلاص ويخدم المرضى ويلبي احتياجاتهم يستدعوا له الشرطة!!! عجيب والله يا صحة القنفذة

  16. نواف الغامدي..

    لا تتوقف الاعمال بموت او تغير الأشخاص ، الحياة مستمرة ولا تقف بسبب شخص او حتى أشخاص ،، هذا للمعلومية فقط

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

قصة الغرفة “رقم4” بمستشفى عسير المركزي

المواطن – حسان الصالحي بعد أقل من 24