قتلى بتعز.. والتحالف لم يتلق طلبا بهدنة

قتلى بتعز.. والتحالف لم يتلق طلبا بهدنة

الساعة 3:44 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
705
0
طباعة
قتلي-بتعز

  ......       

قتل 15 عنصرا من الحوثيين والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح، السبت، في معارك بتعز مع المقاومة الشعبية، فيما ذكرت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن إنها لم تتلق أي طلب من الحكومة اليمنية الشرعية بشأن هدنة أو طلب وقف العمليات العسكرية.
تفصيلا ذكرت مصادر يمنية أن المقاومة الشعبية سيطرت على عدد من النقاط كانت تتمركز فيها قوات الحوثي وصالح في شارع الستين بتعز، حيث تم إحراق 3 عربات للمتمردين.
كما شنت المقاومة هجمات على منطقة صينه، فيما وقعت اشتباكات وشن قصف على مواقع المقاومة في منطقة الضباب، المدخل الجنوبي الغربي لتعز.
وكان طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الحوثيبن وقوات صالح في تعز، بعد خرقهم الهدنة.
وفي مأرب، تصدت المقاومة لهجوم للحوثيين وقوات صالح على مواقع في صرواح، فيما شن الطيران 8 غارات على مواقع المتمردين لمنع وصول تعزيزات لهم، استهدفت نصفها اللواء السابع في العرقوب في خولان، والنصف الآخر موقع الوتدة العسكري على الحدود بين مأرب ومحافظة صنعاء.

التحالف العربي
في غضون ذلك، قالت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، السبت، إنها لم تتلق أي طلب من الحكومة اليمنية الشرعية بشأن هدنة أو طلب وقف العمليات العسكرية.
وأعلن عن هدنة إنسانية، منتصف ليل الجمعة السبت، برعاية الأمم المتحدة، لكنها لم تصمد في أولى ساعاتها مع خروقات جديدة للمتمردين .


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،