كأس الأشيز يجمع إنجلترا بأستراليا

كأس الأشيز يجمع إنجلترا بأستراليا

الساعة 10:36 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
635
0
طباعة
كأس-الأشيز

  ......       

تتجه أنظار عشاق الكريكت نحو ملعب كارديف بأستراليا، حيث تقام بطولة الاشيز التي تعود أصولها إلى 1982 والتي تجمع إنجلترا وأستراليا.

ويتنافس الغريمان على كأس البطولة الأصغر في العالم والذي يبلغ طوله 11 سنتميترا، حيث يعد أقصر الجوائز حجما في عالم الرياضة.

وتجمع البطولة منتخب إنجلترا بـ”الكنغر” الأسترالي الأكثـر قـوة في عـالم اللعبة والذي يحتكــر كأس العـالم ولم يستطيـع أي منتخـب أن يطيـح بهم مؤخـراً.

يدخل المنتخب الأسترالي البطولة منتشيا بتتويجه بطلا للعالم، حيث توج الكنغر بلقب البطولة التي احتضنتها أستراليا ونيوزليندا في مارس 2015.

تتويج أستراليا جاء بالفوز على نيوزلندا بسبعة أهداف.

الكريكت في سطور

الكريكت هي لعبة تلعب بمضرب وكرة يتبارى فيها فريقان يتألف كل منهما من 11 لاعبا. وهي لعبة شائعة في بريطانيا، وفي الدول التي كانت خاضعة لها.

يتركّز الانتباه حول علامتين تشكلان الأهداف تدعيان ويكيت وهما مجموعة من 3 عصي متصلة تسمى جذوع الكريكيت، حيث يحاول الرامي إصابتها لكي يوقع قطعتان خشبيتان مثبتتان على الجذوع.

ويتناوب الفريقان في الضرب والصد. وعند قيام الفريق بالصد، يقف أحد أعضائه ويدعـى الرامي بالقرب من أحد المرميين. ويقوم بالجري إلى المرمى ويرمي الكرة في اتجاه مرمى الخصم، وترتد الكرة مرة واحدة أمام المرمى في معظم الرميات. ويقف لاعب آخر من فريق الصد يدعى حارس المرمى خلف المرمى.

ويدعى لاعبو فريق الضرب الضاربين، ويقف أحد لاعبيه عند المرمى الأبعد، حيث يواجه الرامي، ويحاول ضرب الكرة بمضرب طويل مسطح. فإذا ما أزاحت الكرة العصا عن الجذوع، فإن الضارب يخرج من اللعب. أما إذا ضرب الكرة إلى الساحة فيقوم هو وزميل له، يدعى غير الضارب ويقف عند المرمى المضاد، محاولين تسجيل دورة.

ويتم التسجيل في كل مرة يقومان فيها بالجري إلى المرمى المضاد قبل أن يتمكن المدافع من إزاحة العصا بوساطة الكرة.

وأحيانا يتمكنان من الجري جيئة وذهابًا لعدة مرات، قبل أن يتمكن المدافع من إعادة الكرة. ويستمر الضاربان في اللعب حتى يخرج أحدهما. ويتم استبدال أحد زملائه باللاعب الخارج ، كما يتم تسجيل النقاط للضربات التي تصل أو تتجاوز حدود الساحة. ويمكن أن تستمر مباراة الكريكيت الرئيسية من ثلاثة إلى خمسة أيام أو أكثر. ويكون الفوز حليف الفريق الذي يسجل أكثر الدورات.

وتقام رياضة الكريكت على ميداني عشبي تتوسطه أرض بيضاء بطول 20.12 مترا.

كأس-الأشيز (1)

كأس-الأشيز (2)

CARDIFF, WALES - JULY 08:  England batsman Joe Root pulls a a ball to the boundary during day one of the 1st Investec Ashes Test match between England and Australia at SWALEC Stadium on July 8, 2015 in Cardiff, United Kingdom.  (Photo by Stu Forster/Getty Images)
CARDIFF, WALES – JULY 08: England batsman Joe Root pulls a a ball to the boundary during day one of the 1st Investec Ashes Test match between England and Australia at SWALEC Stadium on July 8, 2015 in Cardiff, United Kingdom. (Photo by Stu Forster/Getty Images)

قد يعجبك ايضاً

فهد الأنصاري يتحسر على كأس آسيا

المواطن – مروة نبيل يبدو أنّ الكويتي الدولي