كاميرون: لا توجد مؤامرة ضد الإسلام

الإثنين ٢٠ يوليو ٢٠١٥ الساعة ٩:١٥ مساءً
كاميرون: لا توجد مؤامرة ضد الإسلام

قال رئيس الحكومة البريطاني دافيد كاميرون، إن أفكار المتشددين “تنطوي على العنصرية والكراهية”، نافيا وجود “مؤامرة ضد الإسلام”.
وقال كاميرون في خطاب ألقاه من برمنغهام، الاثنين، إنه يجب التصدي للفكر المتشدد، مضيفا أن “الوقت حان لمواجهة الأيديولوجية التي جذبت الكثير من الشباب البريطانيين إلى تنظيم داعش”.
وأضاف خلال إطلاقه خطة خمسية لهزيمة التطرف: “لا توجد مؤامرة ضد الإسلام. نحارب الفكر المتشدد في كل الأديان (…) هناك الكثير من أصوات المسلمين الإيجابية القوية تختفي”.
واعتبر كاميرون إن العديد من الأشخاص الذين ولدوا في بريطانيا ليست لديهم صلة قوية بالبلاد، ما يجعلهم عرضة للتطرف، مؤكدا: “هناك خطر في بعض مجتمعاتنا بأنك قد تخسر حياتك كلها، ولا يكون لديك ما تفعل مع أشخاص من ديانات وخلفيات أخرى. لذلك عندما تسعى تنظيمات كداعش لحشد شبابنا لقضيتهم الباطلة، يمكن أن نوفر لهم الشعور بالانتماء وهو الأمر الذي نفتقر إليه هنا في الداخل”.
وأضاف “اسألوا أنفسكم، كيف يمكن أن يترك مراهقون منازلهم في لندن للقتال مع تنظيم الدولة؟ النقاش يتركز حول ما إذا كانت الأجهزة الأمنية هي المسؤولة؟”.
وغادر آلاف الشباب من أوروبا للقتال مع التنظيم أو دعم المسلحين في سوريا والعراق، وتقول الشرطة البريطانية إن أكثر من 700 شخص سافروا لسوريا من بريطانيا، ويعتقد أن نحو نصفهم فقط عادوا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • إلعب غيرها

    الله فضحكم في القرآن الكريم والسنة المطهرة