كيف استشهد وأصيب 10 رجال أمن في القطيف خلال عام

كيف استشهد وأصيب 10 رجال أمن في القطيف خلال عام

الساعة 9:19 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
825
0
طباعة
رجال-امن

  ......       

بينما تقود المملكة حربا على حدودها الجنوبية ضد المتمردين الحوثيين لإعادة الشرعية إلى الجارة اليمن، تواجه في عمقها حربا أكثر خطورة وأشد ضراوة، وقودها أبناؤها ومحركها ومشعلها شياطين من داخل وخارج حدودها كان نتاجها في محافظة القطيف شرق المملكة سبعة مصابين وثلاث حالات وفيات من رجال الأمن، ترصدها العربية.نت أدناه.
وفاة الجندي الحربي في بلدة الجش
صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 / 10 / 1436هـ ، وأثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها ببلدة الجش بمحافظة القطيف، تعرضت لإطلاق نار من سيارة مما نتج عنه استشهاد الجندي سامي معوض عوض الله الحربي تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء. وقد تم القبض على شخصين للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة، كما باشرت الجهات المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
استشهاد رجل أمن وإصابة ثلاثة في العوامية
أعلنت وزارة الداخلية عن استشهاد رجل أمن وإصابة ثلاثة آخرين خلال عملية تبادل لإطلاق النار في بلدة العوامية في محافظة القطيف يوم الأحد الموافق 15/6/1436، وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن قوات الأمن قامت بعد عصر الأحد بتفتيش عدد من الأوكار التي توفرت أدلة على استخدامها من قبل العناصر الإرهابية ببلدة العوامية، حيث تم فيها ضبط كمية من الأسلحة الآلية والمسدسات والذخيرة وأجهزة اتصال.
وأضاف أنه وأثناء انتقال رجال الأمن بين المواقع المستهدفة، تعرضوا لإطلاق نار كثيف من أحد المباني المجاورة مما اقتضى التعامل مع الموقف بموجب الأنظمة والرد على مصدر النيران بالمثل، والقبض على أربعة سعوديين من المتورطين في استهداف رجال الأمن بإطلاق النار وهم يؤدون واجبهم , وقد نتج عن تبادل إطلاق النار إصابة العريف ماجد بن تركي القحطاني واستشهاده بعد نقله إلى المستشفى، كما تعرض ثلاثة من رجال الأمن ومواطن ومقيم لإصابات مختلفة، وحالتهم الصحية مستقرة ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
وفاة الجندي عسيري في مزارع الناصرة
الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية أوضح بأنه عند الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد الموافق 22-2-1436 هـ ، وأثناء قيام رجال الأمن بمهامهم في أحد المواقع الأمنية بحي الناصرة المؤدي إلى بلدة العوامية بمحافظة القطيف ، تعرضوا لإطلاق نار من مصدر مجهول بالمزارع المنتشرة بالحي. وأفاد أن الحادث تسبب باستشهاد الجندي عبدالعزيز بن أحمد ال علي عسيري. فيما باشرت شرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي في الجريمة والبحث والتحري عن المتورطين فيها.
إصابة قائد دورية مكافحة المخدرات قرب القديح
أفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي أنه في 19/1/1436 أثناء مرور إحدى دوريات الأمن التابعة لمكافحة المخدرات بشارع أحد بمحافظة القطيف تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول بمنطقة زراعية تفصل بين بلدتي العوامية والقديح، ما نتج عنه إصابة قائد الدورية، ومرافقه ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة”.
إصابة رجل أمن في نقطة تفتيش بالعوامية
صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه عند الساعة 11:15 دقيقة من مساء الاثنين الموافق 7/12/1435 ، تعرضت إحدى النقاط الأمنية ببلدة العوامية لإطلاق نار من مصدر مجهول ما نتج عنه إصابة رجل أمن تم نقله الى المستشفى. وأضاف أن الجهات الأمنية المختصة بشرطة محافظة القطيف باشرت اجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها. ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
إصابة رجل أمن بطلق ناري في العوامية
صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي بأنه في تاريخ 8/11/1435 عند الساعة الثانية عشرة والنصف مساء ، وأثناء قيام دوريات الأمن بمركز الضبط الأمني بمهام عملها بمدخل بلدة العوامية شمال محافظة القطيف تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر مجهول نتجت عنه إصابة رجل أمن بطلق ناري في الفخذ، مبيناً أنه تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة وحالته الصحية مستقرة.
وأشار العقيد الرقيطي إلى أن إطلاق النار الكثيف أسفر عن اشتعال حريق محدود في أنبوب للنفط قريب من الموقع وتم إخماده من قبل الجهات المختصة في حينه، مفيداً أن المختصين بشرطة محافظة القطيف باشروا إجراءات الضبط الجنائي للواقعة ومازال الحادث قيد المتابعة الأمنية.


قد يعجبك ايضاً

ضبط 45 شاحنة أجنبية تعمل في المملكة بدون تصريح

المواطن – وكالات نجحت هيئة النقل في ضبط