لخدمة سكان العاصمة .. شاهد بالصور تدشين 20 حديقة

لخدمة سكان العاصمة .. شاهد بالصور تدشين 20 حديقة

الساعة 1:02 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1810
0
طباعة
تدشين-الرياض (4)

  ......       

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس حديقة جديدة. ضمن مشروعات أمانة منطقة الرياض لأنسنة العاصمة ، وتلبية احتياجات سكانها من الخدمات الاجتماعية والترفيهية.

وأفتتح سمو أمير الرياض خلال حفل التدشين بحضور معالي المهندس إبراهيم السلطان أمين المنطقة ، حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف بحي الحمراء، وشاهد سمو أمير الرياض نماذج من مكونات حديقة “المعالم ” بحي المغرزات ضمن مشروعات الحدائق الجديدة التي تم تدشينها خلال الاحتفال ، وتضم 31 معلماً محلياً وعالمياً.

كما شاهد سموه عرضاً مرئياً عن الحدائق العشرين والتي توفر متنفسات بيئية وترفيهية وجمالية لسكان مدينة الرياض بمساحات إجمالية تزيد عن 270 ألف متر مربع وفي مقدمتها حديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف ، وتقع على طريق الدائري الشرقي بين مخرجي “9” و”10″ وتبلغ مساحتها الإجمالية “75960” متر مربع وتحتوي على ساحة للعروض بمساحة 2700 متر مربع وممر للمشاة حول موقع الحديقة بطول 1800 متر، والحديقة مزودة بعدد من النوافير في المدخل الرئيسي وموقع ساحة العروض وسط الحديقة.

وتتسع مدرجات ساحة العروض بحديقة الأمير عبدالعزيز بن عياف لأكثر من 10 آلاف متفرج. بالإضافة إلى وجود 28 جلسة مظللة و12 جلسة مفتوحة، ومسطحات خضراء بمساحة 39000 م2 ومناطق متعددة لألعاب الأطفال .

ومن الحدائق الجديدة التي تم افتتاحها رسمياً حديقة المعالم بحي المغرزات وتبلغ مساحتها 25000 متر مربع ويبلغ إجمالي طول ممراتها الداخلية أكثر من 1050 متراً طولياً بعرض 3,5 متراً ، بينما يبلغ طول الممرات الخارجية لها 7210م، وتحتوي الحديقة على نماذج لـ31 معلماً محلياً وعالمياً ، بالإضافة إلى مناطق للمسطحات الخضراء بمساحة 450 متر مربع وبحيرة بمساحة 300 متر مربع ومناطق لألعاب الأطفال بمساحة 415 متر والحديقة مجهزة بكافة المرافق الإدارية والخدمية ومواقف السيارات تتسع لأكثر من 180 سيارة.

وشملت مشاريع الحدائق الحديثة التي تم تدشينها منتزه الحائر بمساحة إجمالية قدرها 64000 متر مربع ويحتوي على ساحة للعروض بمساحة 10 آلاف متر مربع ومسجد بمساحة 150 م وملاعب لكرة السلة والقدم ممرات للمشاة ومسطحات خضراء بمساحة تزيد عن 18500 م2 ومنطقة لألعاب الأطفال بمساحة 872 متر مربع وممرات للمشاة يزيد إجمالي طولها عن 2000 متراً.

كما شملت 5 حدائق جديدة بشرق الرياض في أحياء الخليج والسلام واليرموك وقرطبة والنظيم، و3 حدائق بأحياء غرب الرياض هي حديقة العريجاء وحديقة المناخ وحديقة لبن ، و4 حدائق شمال الرياض وهي حديقة الربيع، وحديقة المعذر، وحديقة الغدير الأولى وحديقة الغدير الثانية . بالإضافة إلى أربعة براحات بلدية جديدة تم إنشاؤها في أحياء عرقة والقدس وقرطبة والندى بمساحات تتراوح من 4 إلى 7 آلاف متر لكل منها وتحتوي على ساحات مفتوحة وملاعب للأطفال وممرات للمشاة ومناطق للجلوس ، بالإضافة إلى مواقف السيارات ودورات المياه.

ومن جانبه ثمن معالي أمين منطقة الرياض المهندس ابراهيم بن محمد السلطان تشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وافتتاحه المشروعات البيئية الجديدة والتي تعد ضمن مشروع أنسنة مدينة الرياض الهادفة إلى خلق علاقة دائمة وإيجابية بين الإنسان والمكان، وتوفير الاحتياجات الإنسانية البيئية والترفيهية والخدماتية لسكان العاصمة.

ونوه المهندس السلطان بالاهتمام والدعم الذي تجده أمانة منطقة الرياض من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وتوجيهاته في توفير كافة السبل والخدمات لسكان العاصمة الرياض، ورعايته وتشجيعه للمشروعات البيئية والترفيهية والإنسانية، لافتا إلى الاستفادة من الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية في إقامة ورعاية الأنشطة الاجتماعية والترفيهية والتنموية.
تدشين-الرياض (5)

تدشين-الرياض (6)

تدشين-الرياض (1)

تدشين-الرياض (2)

تدشين-الرياض (3)

تدشين-الرياض (7)

تدشين-الرياض (8)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مشعل بن ماجد يتفقد استعدادات معرض جدة للكتاب

المواطن – جدة تفقد صاحب السمو الملكي الأمير