ماذا قال المشايخ والعلماء عن قرار “الدخيل” بشأن فصول القرآن في التعليم

ماذا قال المشايخ والعلماء عن قرار “الدخيل” بشأن فصول القرآن في التعليم

الساعة 7:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
7035
3
طباعة
عزام-الدخيل

  ......       

لَقِيَ قرار وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، إعطاء مديري التعليم، الصلاحيات لافتتاح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم العام؛ ترحيباً واسعاً من المشايخ، وطلبة العلم والمثقفين والمواطنين؛ مشيرين إلى أن للقرآن أهمية عالية لدى المسلمين، وطلاب تحفيظ القرآن في الغالب متفوقون على أقرانهم في مدارس التعليم الأخرى.

ودشّن المغرّدون وسماً على موقع “تويتر”: #شكرا_عزام_الدخيل. وقال الشيخ الدكتور محمد العريفي: “قرار معالي د.عزام الدخيل فتح فصول تحفيظ القرآن اختيارية بالمدارس أفرَحَ الناس.. نحن بلاد القرآن وفيها نزل”.. وأضاف: “إن الله ليرفع بهذا الكتاب أقواماً، ويضع به آخرين.. فتْح فصول تحفيظ القرآن الاختيارية دعم للتعليم”.

وقال الدكتور عبدالعزيز الفوزان: “شكراً عزام الدخيل على دعمك مدارس تحفيظ القرآن؛ فأهل القرآن أهل الله وخاصته، ولن يحارب القرآن وأهله إلا منافق أو جاهل”.

وأكد الإعلامي وليد الفراج أن قرار إعادة فتح فصول تحفيظ القرآن في المدارس الحكومية خطوة جميلة، وستُحَسّن مستوى اللغة العربية عند الطلاب”.

وقال الشيخ الدكتور سعد البريك: “متابعة هاشتاق #فصول_تحفيظ_القرآن لها دلالة عميقة؛ على أن الدين من أهم مُكَوّنات وطننا الغالي؛ فكل تعزيز وتمكين للدين فهو قوة وعزة للوطن”.

وقال المفكر محمد الحضيف: “وطن القرآن يبدأ عامه الدراسي بالاحتفاء بالقرآن.. القرآن رحمة وبركة وأمن وسلام، وشكر ودعاء للقيادة، ولكل مسؤول ساهَمَ في القرار”.

وأشار الشيخ عادل الكلباني أن “فتح فصول تحفيظ القرآن خطوة مباركة، وقال: شَكَرَ الله لمن اقترح ومن وافَقَ ونفّذ”.

وقال المنشد سمير البشيري: “ما يُقَدّمه هذا الرجل (عزام الدخيل) من جهود استثنائية لدعم القرآن الكريم وأهله شيء يُشكر عليه”.

وقال عبدالله بن محمد المقحم:

“لما عزمت الأمر يا عزام
فرح الكرام وولول الأقزام
بك أشرقت شمس المنى، وتبسمت
آمالنا، وتفاخر الأقوام”

وأشار محمد بن أحمد الشهري، إلى أن “قرار افتتاح فصول تحفيظ القرآن بمدارس التعليم العام، سيرفع من جودة مدارس التعليم العام، إذا علمنا أن الـ 10 الأوائل في القدرات هم طلاب التحفيظ”.

وغرد إبراهيم الحارثي: “ليس هناك بداية رائعة لعام دراسي مبارك أروع من البداية بقرار فتح فصول تحفيظ القرآن بالمدارس”.


قد يعجبك ايضاً

العثور على بطل العالم سابقًا في الكيك بوكسينج مقتولًا

المواطن – وكالات وُجد البطل العالمي السابق في