ماليزيا ترسل فريقًا إلى جزيرة «لا ريونيون» للتحقق من حطام قد يكون للطائرة المفقودة

ماليزيا ترسل فريقًا إلى جزيرة «لا ريونيون» للتحقق من حطام قد يكون للطائرة المفقودة

الساعة 9:22 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
885
0
طباعة
ماليزيا-طائرة-مفقودة

  ......       

أعلنت السلطات الماليزية انها ارسلت فريقا إلى لا ريونيون للتحقق من قطعة حطام عثر عليها الاربعاء في احد شواطئ الجزيرة الفرنسية ويشتبه في انها قد تكون لطائرة الرحلة “ام اتش 370″ التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي فقد اثرها بشكل غامض في 8 مارس 2014.

وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لي للصحافيين في نيويورك اثر جلسة عقدها مجلس الامن الدولي حول طائرة اخرى تابعة للشركة نفسها اسقطت فوق اوكرانيا في يوليو 2014 “ايا يكن الحطام الذي تم العثور عليه يجب ان يخضع لمزيد من التحقق كي يكون بوسعنا ان نؤكد ما اذا كان يخص الرحلة (ام اتش 370) ام لا”.

وأضاف “لهذا السبب ارسلنا فريقا للتحقيق في هذه المسائل ونأمل بان نتمكن من التحقق من الامر في اسرع وقت ممكن”.

وكان اشخاص ينظفون شاطئا في الجزيرة الفرنسية الواقعة قرب مدغشقر في المحيط الهندي عثروا على قطعة حطام يبلغ طولها حوالى مترين ويبدو انها جزء من جناح طائرة.

وفتحت سلطات النقل الفرنسية تحقيقا لتحديد مصدر هذا الحطام الذي نمت عليه اصفاد بحرية.

وقال مصدر قريب من التحقيق لوكالة فرانس برس “من المبكر جدا الوصول إلى خلاصات. في الوقت الراهن يجب علينا ان نحدد الى اي طراز ينتمي هذا الحطام. عندما نفعل ذلك يمكن ان نحدد الشركة” التي كانت الطائرة تتبع لها.

وانضمت الى التحقيق الفرنسي استراليا التي تنسق عمليات البحث الدولية في المحيط الهندي للعثور على الطائرة المفقودة.

من جهته وجد الخبير الفرنسي في سلامة النقل الجوي كزافييه تييلمان “اوجه شبه لا تصدق بين جنيح بوينغ 777 والحطام الذي عثر عليه”، بحسب ما قال في تغريدة على تويتر.

والجنيح هو جانح صغير متصل بالحافة الخلفية لجانح الطائرة يشغله الطيار لتوجيه الطائرة لدى اقلاعها وهبوطها ودورانها.

واضاف ان العثور على هذا الجنيح في لا ريونيون لا يعني ان الطائرة سقطت بالضرورة بالقرب من الجزيرة الفرنسية بل انها قد تكون سقطت قبالة سواحل استراليا كما يعتقد المحققون والتيارات البحرية هي التي جرفت هذه القطعة من الحطام الى حيث تم العثور عليها.

ولكن بعض خبراء الطيران لا يتفقون مع فرضية ان هذه قطعة من حطام الطائرة المفقودة، اذ يقول بعضهم انها قد تكون قطعة من حطام طائرة ايرباص ايه310 التابعة للخطوط اليمنية والتي سقطت في 2009 قبالة سواحل جزر القمر او لطائرة ثنائية المحرك سقطت جنوب لا ريونيون في 2006.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع ضحايا تفجير الهرم الإرهابي إلى 6 قتلى

المواطن – القاهرة  ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي،